تنسيق الدبلومات الفنية 2016 زراعي وصناعي وتجاري من بوابة الحكومة المصرية “موعد نتيجة تنسيق الدبلوم”
تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2016، قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية للبدأ فى تنسيق الشهادات الفنية من السبت وحتي الخميس، وأتاحت وزارة التعليم العالي إمكانية تسجيل الرغبات بحد أدني 60%.

وجاء الحد الأدني للطلاب الناجحين فى دبلوم المدارس الفنية فى نظام ثلاث وخمس سنوات، فى شعب التجاري والصناعي والزراعي والسياحة والفنادق، وكذلك 75% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية.

وحددت وزارة التعليم العالي الأمر نفسه لطلاب الدبلومات الفنية فى نظام خمس سنوات بنسبة 60% كحد أدني، وتقبل وزارة التعليم العالي فى الجامعات المصرية، طلاب الدبلومات الفنية بنسبة 10% من الأعداد المطلوبة مقارنة بطلاب الثانوية العامة، وتم تحديد ثلثي النسبة لنظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد، وثلث النسبة لطلاب الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات.

مواقع تنسيق الدبلومات الفنية 2016

يمكن تسجيل رغبات الدبلومات الفنية اليوم من خلال بوابة الحكومة المصرية من هنا.

وتابع موقع “مصر فايف” قيام موقع تنسيق الجامعات بفتح أبوابه لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل الرغبات وذلك من أجل التنافس على عدد من الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية مثل كليات هندسة البترول والتعدين وكليات الهندسة المختلفة، وكليات التعليم الصناعي وكليات التربية النوعية، وكذلك المعاهد العليا للهندسة وهي المعاهد التي تتيح لطلاب الدبلومات الفنية الدراسة بها ولكن بمصروفات.

هذا ويمكن تسجيل الرغبات من خلال موقعي تنسيق الجامعات أو من خلال بوابة الحكومة الالكترونية، كما يمكن تسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات المصرية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصرا.

هذا ويتيح موقع وزارة التعليم العالي إمكانية تسجيل الرغبات والتي وصل عددها إلي 60 رغبة من الرغبات المتاحة لكل طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل الرغبات بها.

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية وضع أي إستفسار خاص بهم بخصوص تنسيق الدبلومات الفنية وسيتم الرد الفوري عليهم.

هذا ويعد تنسيق الدبلومات الفنية الوحيد الذي يتيح لطلاب الدبلومات الفنية إمكانية دخول الكليات سواء الهندسة أو الكليات الصناعية خلال الأيام القادمة.

وكان عدد لابأس به من طلاب الدبلومات الفنية قد قدموا فى التنسيق على موقع تنسيق الجامعات فى يومه الأول، هذا ومن المنتظر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية خلال أيام عقب إنهاء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية، وقد يتم تأجيل إعلان نتيجة التنسيق حتي إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.