بالفيديو.. أول تعليق للسيسي على رفع أسعار الكهرباء ويُمهد لرفع تذكرة المترو  “هى جنيهاتنا بتاعتنا ملهاش قيمة.. وجنيهاتكم لها قيمة”
السيسي

قال عبد الفتاح السيسي أن المحاولة الأولى لإصلاح الاقتصاد المصري كانت سنة 1977، وتم التراجع عنها لعدم قبولها من الشعب المصري في ذلك الوقت، كما أكد أن الحكومات المتعاقبة خافت من ردود فعل الشعب في حالة محاولة القيام بهذا الإصلاح وقررت التأجيل.

وأشار السيسي  من خلال كلمته اليوم أثناء افتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية،  قائلاً: ” آخر محاولة لارتفاع أسعار المترو كانت من 12 سنة، التكلفة الحقيقية اقتصاديا وليست استثماريا، التذكرة لا جنيه ولا 2 و3 ولا 5 ولا 10 جنيه” بحسب تعبيره.

واستطرد” لما الحكومة جاءت تعطي معاشات تكافل وكرامة وزادت الحد الأدنى للرواتب، يقولوا قليل، لما ينجي نزود جنيهات صغيرة في المترو والكهرباء، يقولوا كتير، هى جنيهاتنا بتاعتنا ملهاش قيمة وجنيهاتكم لها قيمة؟، هي بلد بتاعتنا كلنا، مش بتاعتي أنا بس ولا الحكومة ولا المسئولين، ومش حتكبر ولا تنهض إلا بينا كلنا” على حد قوله.

وأكد السيسي عل أن الزيادة الأخيرة في شرائح الكهرباء ستضيف لمصر حوالي 12 مليار جنيه، مما يقلل الفارق بين الإنتاج والموارد.

شاهد الفيديو..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.