الحكومة الإسرائيلية توجه رسالة خطيرة للدولة المصرية والدول العربية بعد واقعة الشهابي
اسلام الشهابي 2

قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان موجهاً رسالة إلى الشعب المصري والدول العربية بعد موقف اللاعب المصري إسلام الشهابي عقب انتهاء المباراة  ورفض الشهابي مصافحة خصمه الإسرائيلي في أولمبياد ريو دي جانيرو، اليوم الجمعة.

وكتب ” جندلمان” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” معلقاً على ذلك “إن رفض الشهابي مصافحة ساسون يشكل انتهاكا صارخًا للأعراف الأولمبية وللروح الرياضية”.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما ذكر المتحدث الرسمي واقعتين منذ بدء أولمبياد ريو الأولي رفض لاعبة السعودية مواجهة لاعبة إسرائيل، والثانية واقعة الحافلة الخاصة بالبعثة اللبنانية، قائلاً : ” أنه تصرف مرفوض وغير لائق جملة وتفصيلا لا يحترم روح الرياضة وروح الأولمبياد، الرياضيون العرب هم الرياضيون الوحيدون في العالم الذين يرفضون منافسة رياضيين من دول أخرى”، مهاجمًا العرب بأنهم “متطرفون و يلجأون للكراهية والعنصرية والتحريض ولا يملكون الروح الرياضية”.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه توجد معاهدة سلام مع مصر بعد حرب طويلة ولكن أغلبية الشعب المصري يرفض السلام  : “عليكم أن تسألوا أنفسكم لماذا ولا تبرروا ذلك بالقضية الفلسطينية التي كان يمكن حلها منذ أكثر من 20 عاماً لو أرادت ذلك القيادة الفلسطينية، ولو لم كانت هناك تنظيمات إرهابية فلسطينية تسعى لقتل السلام. السبب الحقيقي هو رفض ثقافة السلام على الصعيد الشعبي وأنتم تعلمون أنني على حق، لا يوجد إسرائيلي واحد يرفض معاهدة السلام مع مصر أو يرفض مصافحة مصري أو عربي أيا كان. لا مكان للتسييس وللتطرف وللكراهية في الرياضة” -على حد قوله.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ما المبرر لدى الإسرائيلي لكى يرفض السلام مع المصري والعربي هو العربى احتل ارضه ولا قتل شعبه ولا شرد اطفاله ولا ارمل نساءه ولا بور ارضه ولا أمرض اهله

  2. نرفضكم لانكم لا تحنرمون عهودا او مواثيق نرفضكم لقتلكم الاطفال و النساء العزل نرفضكم لمؤامراتكم المستمرة لزعزعة استقرار دول الجوار ولاطماعكم المستمرة و الامحدودة للاراضى العربية ولاستيلائكم على الاراضى الفلسطينية بالقوة اقول تانى ولا كفاية كدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.