مفاجأة بالفيديو: “إلغاء الدعم وتعويم الجنيه وفرض المزيد من الضرائب والتحكم في الأجور” خطة الحكومة من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي
رئيس بعثة صندوق النقد

كشف رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر “كريس جارفيس” على قناة النهار الفضائية، عن خطة الحكومة المصرية التي تم الاتفاق عليها مع الصندوق مقابل إقراض مصر 12 مليار دولار، وتتلخص خطة الحكومة في الآتي: إلغاء الدعم على الوقود والكهرباء، وتعويم الجنيه، وفرض مزيداً من الضرائب على المصريين.

وفيما يخص سعر الدولار أضاف كريس جارفيس خلال لقاء خاص اليوم الجمعة على قناة النهار “إن البنك المركزي المصري لديه خطة سيتم تطبيقها خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ لإحداث توازن في سوق الصرف”، مضيفاً “أن مصر تحتاج لمساحة أن يكون فيها الناس على ثقة أن سعر صرف الدولار هو نفس قيمته في السوق الموازية”، مما يعني أن السوق السوداء هو الذي سيحدد سعر الدولار وذلك على حسب العرض والطلب.

كما أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، على رفع الدعم نهائياً عن الكهرباء، خلال السنوات القليلة القادمة، مشيراً إلى سرعة تطبيق قانون القيمة المضافة، مؤكداً على أنه خلال يومين بعد موافقة مجلس صندوق النقد سوف يتم صرف الدفعة الأولى والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. والله انا اول مره اسمع ان السوق السوداء تتحكم فى اقتصاد دوله محترمه .. ديه ما يبقاش اسمها دوله ديه تبقى طابونه ..واصلا ما فيش دوله محترمه بيبقى فيها سوق سوداء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.