الاقمار الصناعية تكشف مفاجأة سارة لمصر على الهضبة الأثيوبية.. حتماً هي إرادة الله

الاقمار الصناعية تكشف مفاجأة سارة لمصر على الهضبة الأثيوبية.. حتماً هي إرادة الله

على الرغم من المحاولة الحثيثه التي تقوم بها إثيوبيا من أجل السيطرة على كل نقطة مياه في طريقها إلى مصر ، بدأتها أولاً ببناء أكبر سد على النيل لتخزين المياه به إلا وهو سد النهضة ، ولم يكد ينتهي بناء ذلك السد إلا وتعلن إثيوبيا بناء سد أخرعلى النيل، وتهدف إثيوبيا من وراء ذلك هو أن تقوم ببيع كل قطرة مياه إلى مصر مثلما ما تفعل دول الخليح في بيع البترول.

إلا أن إرادة الله سبحانه وتعالي أكبر من ذلك وعلى الرغم من عدم وجود موقف قوى من الحكومة المصرية في الحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مباه نهر النيل ، حيث كشف الدكتور علاء النهري ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمي للفضاء بالأمم المتحدة ونائب رئيس مجلس هيئة الاستشعار عن بعد السابق أنه بتحليل صور الأقمار الصناعية وبالتحديد الصور التي التقطها القمر الصناعي الأمريكي NOaa المتخصص في الشئون المناخية ، قد أكد على أن الأمطار زادت على الهضبة الاثيوبية بمقدار 90% عن العام الماضي.

وأشار النهري إلى أن نسبة مياه الأمطار كانت في العام الماضي 2100 سنوياً إلا أنه من المتوقع أن تصل إلى 3990 م. م هذا العام مما ينبأ بأن فيضان هذا العام أعلى بمقدار 90% عن العام الماضي وأن سيكون من فوق المتوسط إلى أعلى.

وأضاف النهري أن هذه الزيادة في الفيضان ستكون في النيل الأزرق والذي تعتمد مصر عليه في حصتها من مياه نهر النيل حيث تحصل مصر على 85% من حصتها المائية من النيل الأزرق والذي قامت إثيوبيا ببناء سد النهضة عليه بهدف التأثير على حصة مصر من المياه.