إسلام الشهابي صاحب البطولات الدولية لمدة 15 عاماً رفع فيها أسم مصر عاليا على الصعيد العالمي والآفريقي والعربي
إسلام الشهابي

على الرغم من الهزيمة التي تعرض لها إسلام الشهابي من منافسة الأسرائيلي أثناء لقائهما اليوم بدوري 32 في الجودو في منافسات البطولة الأوليمبية بالبرازيل  والتي كان التوتر والضغط والشحن الاعلامي الزائد لتلك المباراة السبب الرئيسي في هزيمته إلا أن ذلك لا يعني أن ينسى الجمهور المصري والعربي إنجازات إسلام الشهابي والبطولات الدولية والأفريقية والتي حقق فيها لمصر العديد من المداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

لقب إسلام الشهابي بفرعون الجودو لكثرة بطولاته وإنجازاته الدولية التي حققها بعد أن حقق العديد من الانجازات المحلية منذ أن كان طفلاً في التاسعة من عمره حينما قام والده بإلحاقه بالتدرب على لعبة الجودو حيث كان هو الاخر لاعباً في الجودو .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وعلى الرغم من اهتمام اسلام الشهابي بالرياضة إلا أن ذلك لم يمنع تفوقه فقد حصل على مجموع كبير بالثانوية العامة تمكن به من الالتحاق بكلية الهندسة وفي نفس الوقت حصل على العديد من البطولات على مستوى الجمهورية.

على مدار 15 عاماً يحتفظ الشهابي ب16 ميدالية ذهبية و15 فضية و19 برونزية حصدها من عدد من البطولات المحلية والعالمية كان أخرها بطولات “جراند بريكس دوسيلدروف في ألمانيا” والبطولة الأرفيقة بتونس وجراند بريسك ألماتي في كازاخستان.

الشهابي هو المصنف الثالث على مستوى اللعبة عالمياً حصل على ذهبية كأس العالم بالقاهرة عام 2010 والخامس ببطولة العالم للأساتذة باليابان وبرونزية كأس العالم باليابان وذهبية الجائزة الكبري في أبوظبي عام 2009.

كذلك كان الشهابي الأول على مستوى القارة الأفريقية ل6 مرات متوالية وحصل على جوائز أخرى عديدة مثل فضية كأس العالم في كوريا 2009 وبرونزية البحر المتوسط في نفس العام وبرونزية كاس العالم فى إسبانيا عام 2008.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.