بالفيديو.. موعد بداية الدراسة 2017 في المدارس والجامعات وحقيقة تأجيل الدراسة
وزير التعليم العالي

موعد بداية الدراسة 2016/2017، يبحث الطلاب وأولياء الأمور بالجامعات والمدارس والأزهر الشريف، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، 2016/2017، وذلك بعد قرب انتهاء الأجازة الكبيرة أجازة نهاية العام، ينتظر الطلاب بعد عيد الأضحى المبارك، بدء الدراسة للعام الجديد هذا العام، نقدم لكم موعد بداية الدراسة هذا العام.

معرفة موعد بداية الدراسة في الجامعات 2016، صرح وزير التعليم العالي الدكتور “أشرف الشيحي”، خلال مؤتمراً صحفياً تم عقده في مقر ديوان عام الوزارة، عن الموعد النهائي لبداية العام الدراسي الجديد في الجامعات 2016/2017، رداً على كل ما تم تداوله من أنباء في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول تأجيل الدراسة حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

بداية العام الدراسي الجديد، وعليه فقد تقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعات 24 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ الدراسة رسمياً في كافة الجامعات المصرية والمعاهد الموزعة في جميع محافظات الجمهورية، نافياً تماماً كل ما تم تداوله من أنباء حول نية وزارة التعليم العالي لتأجيل الدراسة في الجامعات لأي سبب من الأسباب، مؤكداً على أن الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير ليبدأ العام الجامعي الجديد في الموعد المقرر طبقاً للخطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

يتابع أولياء الأمور والطلاب والأساتذة بالجامعات والمدارس، موعد بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2016/2017 هذا العام، ليبدأ الطلاب عامهم الجديد، وإيمانا من فريق عمل مصر فايف بأهمية عمليات البحث عن موعد بداية الدراسة هذا العام، نقوم بنشر الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد والنصف الدراسي الأول هذا العام بعد قرار مجلس الوزراء.

موعد العام الجديد 2017، هذا وفي سياق منفصل، انتهى طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والجامعات المصرية في المرحلتين الأولى والثانية، كما أعلنت الوزارة نتائج الترشيح للكليات لطلاب المرحلتين، على يبدأ تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة فور انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الثاني، كما تقرر فتح باب التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية في 20 أغسطس الجاري، وذلك لطلاب الـ3 و الـ5 سنوات، تزامناً مع فتح باب التقديم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

اقرأ أيضاً:

شاهد الفيديو:

وزير التعليم يعلن عن موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس، ويؤكد عدم تأجيل الدراسة هذا العام.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف يبدأ أيضا عامه الدراسي في نفس موعد بداية التعليم العالي والتعليم الحكومي، ويسير على نفس نهج الدراسة الذي حددته الوزارة هذا العام.

يتابع طلاب الجامعات والمدارس وأولياء الأمور معرفة موعد بداية الدراسة للنصف الدراسي الأول منتصف الشهر القادم لجميع المراحل الدراسية، ويمكنك من خلال الفيديو السابق معرفة الموعد الرسمي من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.