طرق الاستفادة من زيت جوز الهند
جوز الهند

نشر تقرير عن دراسة أمريكية حديثة مجموعة من الفوائد الناتجة عن تناول واستخدام زيت جوز الهند، بحيث يعتبر المكون الأساسي لزيت جوز الهند “حمض اللوريك”، الذي لديه مجموعة من الخصائص المضادة والمقاومة للفيروسات، فهو يحتوي على كمية من المواد المضادة التي تعمل على قتل الجراثيم وجوز الهند بشكل عام يعمل على الحماية من شتى الأمراض .

كما أن زيت جوز الهند يحتوي على عنصر آخر وهو حمض الكابريليك، والذي يعمل على تخلص من البكتيريا وتدمير الطفيليات الموجودة في الجهاز الهضمي، وينصح في أن يكون جزء مهم وأساسي من طعام الأسرة والنظام الغذائي الخاص بهم حيث انه يعمل على تقويه مناعة الجسم.

طرق الاستفادة من جوز الهند:

تناوله يكون عن طريق العصائر والمشروبات أو إضافة زيت جوز الهند إلى المشروب  المفضل ، ومن الممكن تناول كمية من زيت جوز الهند الخام، لأنه يعمل على المساعدة في عملية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بشكل سهل لكن يحذر عدم الإكثار من تناوله.

جوز الهند له دور فعال في عملية إنقاص الوزن، وإن لم يكن يرغب الشخص في تناوله يسمح في وضعه في كوب القهوة أو الشاي وإضافة كمية قليلة من السكر إليه.

بعض الأشخاص يقومون بإضافة زيت جوز الهند إلة الخضار المشوي، والوجبات الأساسية بدلا من الزيت العادي لأنه مفيد بشكل أكبر، كما أنه يحل مجموعة من مشاكل تمدد الجلد، ينصح الأمهات بعد الولادة في تناوله حيث يساعد على زيادة مناعة الطفل الرضيع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.