المحذوف من المناهج يجعل شكوى الطلاب تزداد أكثر وتزايد القلق

المحذوفات من المناهج
كتب - آخر تحديث - 04/03/2014 | 9:23 م

المحذوف من المناهج

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن ما تم حذفه من المناهج في الفترة الماضية وكان الطلاب ينتظرون أن تكون الكمية بكبيرة للجزء المحذوف وذلك بسبب تأجيل الدراسة لأكثر من مـره بسبب الأوضاع الأمنية , ولكن الوزارة لم تلبي رغبة الطالب في المحذوفات قامت بالإعلان عنها .

المحذوف من المناهج يجعل شكوى الطلاب تزداد أكثر وتزايد القلق

جانب من تعليق الزوار على ما تم حذفه

حيث أن الطلاب قد إشتكوا خصوصا في مادة الدراسات من كبر المنهج وصعوبته وطالبوا أيضا بتخفيف الكم وذلك ما لاحظناه من خلال التعليقات التي وردت إلينا في المحذوفات التي قمنا بنشرها فور الإعلان عنها , حيث كانت أغلب التعليقات تشتكي من مادة الدراسات .

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة فقد زادت شكوتهم في البداية بسبب عدم حذف اي أجزاء من مــادة الكمياء والفيزياء وذلك هو ما أعلنته الوزارة في بـداية الأمر أنه لن يتم حذف أي شئ فيهم , ولكن بعد أيام قــامت الوزارة بنشر محذوفات في الكمياء والفيزياء .

من تلك المحذوفات كانت الأحماض الكربوكسيلية والأستر في مادة الكمياء وهم ينتمون إلى آخر باب فيها وهو الكمياء العضوية , وبالنسبة للفيزياء كان آخر فصل هو المحذوف من المنهج وهو للقراءة فقط ولن يمتحن فيه الطالب ولكن الطلاب قالوا أنه صعب دراسة مادة الرياضيات دون أي حذف خصوصا بسبب كبرها عن المواد التي تم الحذف بها .

من ناحية أخرى قال بعض المدرسين أنه في مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي من الممكن الحذف بها , كذلك تجرى إجتماعات مع مستشار المادة التعليمية لتقرير ما سيتم حذفه .

من وجهة نظر الطلاب وبعض من أولياء الأمور أن المواد كمها كبير جدا عليهم في الفتره القليلة المقبلة خصوصا بعد أن تم الإعلان عن بدء الدراسة 8 مارس , وبعد حسابات الطلاب للفترة التي سيتم فيها الدراسة قد أوضحوا أنها ستكون شهر ونصف فقط بعد حذف الإجازات مثل شم النسيم وغيرها .

نستقبل جميع التعليقات وسوف نقوم بعرضها في حال خلوها من أي ألفاظ خارجة , لذلك يجب أن يكون التعليق يتحدث عن نفس الفكرة وهي المحذوفات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها .

بالنسبة للرياضيات فالخبر المدرج بالأعلى عن إجتماع مع مستشار المادة لدراسة ما سيتم حذفه فحتى الآن بتاريخ الكتابة لم يتم تحديد أي محذوفات في الرياضيات للصف الثالث الثانوي وسوف نوافيكم بالتفاصيل .

تم حذف من منهج الرياضيات للصف الثالث الثانوي ونزول المحذوف على موقع الوزارة وقمنا برفعها لكم على الرابط الأسفل

هنا

غضب لكثير من الطلاب بسبب قلة المحذوف في الرياضيات حيث وصفوا أن المحذوف من الأشياء التي كانت لا تأتي في الإمتحان معلنين غضبهم عن الكمية البسيطة التي تم حذفها .

تخوف من كثير من الطلاب من عـدم القدرة على إنهاء المناهج في الوقت المحدد وذلك بعد أن قالت الوازرة أن الإمتحانات في مــوعدها ولا يوجد بها أي تغيير

شارك المقال