نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للتحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الاولى والثانية “بعد قليل”
التحويل بين الكليات 2016

نتيجة تقليل الاغتراب 2016

تظهر اليوم نتيجة التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2016 لجميع طلاب المرحلتين الأولى والثانية هذا العام، وذلك عبر موقع الحكومة الالكترونية هذا العام، ويمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال الموقع فقط، وكانت الوزارة قد أعلنت عن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات منذ عدة أيام، يمكنك معرفة موقع الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب بالاسفل.

ينتظر طلابنا اليوم الخميس ظهور نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية اليوم لجميع طلاب المرحلة الأولى والثانية هذا العام.

انتهى اليوم رسميا التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية، وأعلن مكتب التنسيق مساء امس الخميس عن غلق باب تقليل ا لاغتراب على موقع بوابة التعليم الالكتروني، وحدد بداية الأسبوع القادم لظهور نتيجة تقليل الاغتراب هذا العام.

بداية تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لهذا العام 2016، بعد انتهاء المرحلة الاولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة هذا العام، يبدأ جميع الطلاب في تقديم أوراق طلباتهم لتقليل الاغتراب وتحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

تقليل الاغتراب، موعد التحويل بين الكليات 2016، انتهت المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2016، وتتجه أنظار بعض الطلاب إلى قواعد وشروط التحويل بين الكليات بالإضافة إلى موعد فتح باب التحويل من كلية إلى كلية مناظرة في جامعة مختلفة لتقليل الاغتراب، أو من كلية إلى كلية أخرى في نفس الجامعة، وفيمَ يخص قواعد وشروط التحويل بين الكليات، فقد أصدر المجلس الأعلى للجامعات مجموعة من القواعد والشروط المنظمة للتحويل بين الكليات 2016، وكذلك موعد فتح باب التحويل عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق.

موعد فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

أعلنت مصادر مسئولة في المجلس الأعلى للجامعات، بأنه من المقرر أن يتم فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2016، على أن يستمر باب التحويل متاحاً حتى الجمعة الموافق 19 أغسطس 2016، وطبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، تم اقتصار التحويل على الطريقة الإلكترونية فقط، بحيث يتم ملئ استمارة التحويل من كلية إلى كلية أخرى إلكترونياً عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، وتظهر النتيجة إلكترونياً عبر الموقع أيضاً، مع إلغاء الطريقة الورقية للتحويل بشكل نهائي.

ينتظر طلاب المرحلة الأولى والثانية في الفترة الحالية، فتح باب التحويل بين الكليات من أجل تقليل الاغتراب بالشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومكتب التنسيق، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الاولى والثانية الأسبوع الماضي.

بدأ طلاب المرحلة الاولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة اليوم الاثنين في التقديم بطلبات تقليل الاغتراب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية اليوم، وذلك بعد فتح باب تقليل الاغتراب لجميع الطلاب، والذي يستمر لعدة أيام فقط.

اليوم في تمام الثانية عشر مساءا يفتح موقع بوابة التعليم الالكتروني المصرية على الانترنت، في تلقي طلبات الطلاب من أجل تقليل الاغتراب لجميع طلاب المرحلة الاولى والثانية.

يستمر الطلاب اليوم وغدا في تقديم طلبات التقديم لتقليل الاغتراب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث فتح الموقع أبوابه لتلقي رغبات الطلاب من أجل تقليل الاغتراب هذا العام.

قواعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016:

تابع قواعد التحويل بين الكليات 2016 لتقليل الاغتراب في الكليات المناظرة والكليات الغير مناظرة، والشروط الواجب توافرها قبل تقديم طلب لتقليل اغترابك من أجل أن يتم قبولك في كلية قريبة من محافظتك يمكنك معرفة الشروط الكاملة من هنـــــــــــــــا.

موقع التحويل بين الكليات موقع بوابة الحكومة المصرية:

وفيمَ يخص الموقع المقرر للتحويل بين الكليات، يتم التحويل عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق من هنــــــــــا.

بدأ الآن الدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية لجميع الطلاب، ليتاح للطلاب الدخول لتسجيل رغبات تقليل الاغتراب 2016 هذا العام، وبدأ الطلاب في التوافد على موقع البوابة لبدء تسجيل رغبات التحويل بين الكليات لهذا العام.

من خلال الدخول إلى الرابط المخصص فور فتح باب التحويل، وإدخال البيانات الخاصة بالطالب، ثم الكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها، وعند إعلان النتيجة، يقوم الطالب بطباعة نتيجة ترشيحة للكلية لإرفاقها بملف التقديم إلى الكلية التي سيلتحق بها الطالب.

اقرأ أيضاً:

موعد نتيجة التحويل بين الكليات 2016

أما عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب، فأن النتيجة تظهر بعد يوم أو يومين على الأكثر من انتهاء وغلق باب التحويل بين الكليات للطلاب، ومن المنتظر أن تظهر في بداية الاسبوع القادم بعد غلق باب التحويل لجميع الطلاب وقبل بداية تنسيق المرحلة الثالثة.

ما زال باب تقليل الاغتراب مفتوح أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية هذا العام، وحسب أخر تقارير من مكتب التنسيق، فقد تقدم أكثر من 50 ألف طالب بطلب لتقليل اغترابهم حتى الآن، وما زال التقديم مستمر ولم يتم تحديد موعد النتيجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا تعبتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت من الكلام اللى مش فاهم منو اى حاجه

  2. اذا انا قدمت فى كليه خاصه وقدمت فى تنسيق الثانويه وترشحت لإحدى الكليات التابعه للوزاره وقدمت بها اوراقى ٠٠٠٠٠٠هل هناك خطأ فى ذلك؟

    1. انا حاصل على 392درجه وترشحت لهندسة طنطا وارغب فى التحويل لهندسة المنصوره والتى كان الحد الادنى لها 392.5درجه وانا مقيم بصفط تراب مركز المحله الكبرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.