تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2016 – الحد الأدنى والكليات المتاحة للعلمي والأدبي
تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة إلى يوم الثلاثاء المقبل 23 أغسطس بعدما كان مقرر لها أن تبدأ اليوم السبت، وتخصص هذه المرحلة للطلاب الناجحين في الدور الـأول والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ولطلبة الدور الثاني من الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة إلكتروني ومجاني، ويبدأ الثلاثاء 23 أغسطس ويستمر حتى الخميس 25 من نفس الشهر، وبحسب بيان من وزارة التعليم العالي فإن المرحلة الثالثة تستوعب باقي طلاب الشعبتين العلمية والأدبية من الثانوية العامة بحد أدنى 50%.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

من المقرر أن يتم الأعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مع نتيجة تنسيق الطلاب الناجحين بالدور الثاني من الثانوية العامة وذلك في موعد أقصاه نهاية أغسطس الجاري.

يبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني في فتح أبوابه لطلبة المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وبعد الإنتهاء من عملية التحويل الإلكتروني بين الكليات، على أن يكون ذلك بدءاً من الثلاثاء 23 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تستوعب المرحلة الثالثة باقي الطلاب وهم 65 ألف و182 طالب وطالبة، طلاب القسم العلمي 47 ألف و276 وطلاب القسم الأدبي 17 ألف و906 طالب وطالبة، وذلك بحد أدنى 205 درجة بنسبة مئوية 50% للقسمين العلمي والأدبي.

التحويل بين الكليات

قررت وزارة التعليم العالي فتح باب التحويل بين الكليات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق بدءاً من 16 أغسطس الجاري وحتى الجمعة 19 من نفس الشهر في حدود نسبة الـ 10% المسموح بها.

الكليات المتاحة لطلبة المرحلة الثالثة

يتبقى أماكن لطلبة المرحلة لثالثة في التنسيق بكليات التعليم الصناعي والتجارة انتساب موجب والآداب انتظام وانتساب والحقوق ودار العلوم والخدمة الإجتماعية انتظام وانتساب والسياحة والفنادق فيما يخص طلبة القسم العلمي، بالإضافة لبعض المعاهد العليا الهندسية ومعاهد التمريص الفنية والمعاهد التكنولوجيا والتربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية الموسيقية والفنية بالإضافة للمعاهد الخاصة.

وبالنسبة لطلاب القسم الأدبي، فيتوافر لهم أماكن بكليات التجارة والآداب انتساب، والحقوق انتساب وانتظام وكليات الخدمة الإجتماعية انتساب وانتظام وكليات السياحة والفنادق وكلية دار العلوم انتساب، ومعاهد التكنولوجيا الخاصة وكليات التربية الرياضية بنين وبنات.

تنسيق المرحلة الثالثة من هنا

يبدأ طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق في الإستعداد لتسجيل رغباتهم في حدود الكليات والمعاهد المتاحة لهم، مع العلم أن كليات القمة قد استُنفذت في المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، ومن المقرر أن تستوعب هذه المرحلة كل الأعداد المتبقية إلى جانب من استنفذوا رغباتهم والناجحون في الدور الثاني من الثانوية العامة.

أيام قليلة تفصلنا عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة وفتح باب تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بعد أن أعلنت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذ العام، قد خاضها الطلاب في ظل أجواء مضطربة ومتوترة، خاصةً مع التأجيل وإلغاء الإمتحانات أكثر من مرة، وهو ما أثر على نسب النجاح النهائية ونتج عنه انخفاض الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة عن العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تبدأ السبت المقبل 13 أغسطس، ومن المقرر بعد انتهائها أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق.

تحديث السبت 20/8/2016

لم تبدأ بعد المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلبة الثانوية العامة، على الرغم من سبق الإعلان عن أنها ستبدأ السبت 20 أغسطس، ومن المتوقع أن يفتح موقع التنسيق الإلكتروني أبوابة لطلبة المرحلة الثالثة ابتداءاً من يوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، حيث بدأ الموقع الإلكتروني اليوم السبت في تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث وخمس سنوات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ابني حاصل علي 90.5%دبلوم المارس الفنيه الصناعية للتعليم المزدوج التابعه لوزارة التربيه والتعليم ووزارة الانتاج الحربي شعبه حاسبات عاوزة اعرف الكليه المتاحه لطلبه هذه المدرسه وتكون حكوميه ارجوالرد

  2. ابنى حاصل على مجموع ٢٥٦ ادبى حديث من القاهرة ماهى الكليات المتاحة له حتى ولو كانت اقاليم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.