ترقبوا إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2016 على هذا الرابط
نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2016

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي سوف يعقد مؤتمر صحفي الساعة 9 صباحاً من أجل إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.

وسوف يتم إعلان النتيجة صباح اليوم على هذا الرابط فور انتهاء وزير التعليم العالي من المؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق القبول بالجامعات بالاضافة إلى فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية وموعد بداية مرحلة التحويلات ثم بعد ذلك تحديد موعد تسجيل طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لرغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

ويمكن الدخول على رابط نتيجة المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بالضغط هنا

من جهة أخري يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة  وفرعيه بالاسكندرية وأسيوط بداية من يوم السبت المقبل الموافق 13 أغسطس 2016 ولمدة أسبوعين في صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية، أما بالنسبة للشهادات المعادلة الاجنبيه فقد تم تأحيل الاعلان الخاص بهم لحين إعلان نتائجهم والانتهاء من التصديق على الشهادات الحاصلين عليها.

وكشف وزير التعليم العالي بأنه قرر زيادة عدد الرغبات التي يقوم طلاب الشهادات العربية بتسجيلها من 48 رغبة إلى 60 رغبة لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار عدد أكبر من الكليات والمعاهد.

ووفقاً لما نشرته إحدي المواقع الإلكترونية فإن الحدود الدنيا لبعض الكليات هي :-

الحد الأدني للكليات بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات2016

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.