سارة سمير تحصل على أول ميدالية برونزية لمصر فى الأوليمبياد
سارة-سمير

حققت الرباعة المصرية سارة أحمد سمير التى لا زالت في الثامنة عشر ، حلم الشعب المصري بحصولها على أول ميدالية مصرية برونزية في وزن 69 كجم لرفع الأثقال في أولمبياد ريودي جانيرو 2016 المقامة في البرازيل .

واستطاعت سارة أن تحقق الميدالية بعد أن رفعت وزن 112 كيلوغراما في الخطف و143 كيلوغراما في النطر، لتسجل 255 كيلوغراما في المجموع. في المقابل، رفعت الرباعة الصينية 116 كيلوغراما في الخطف و145 كيلوغراما في النطر لتسجل مجموعا بلغ 261( كيلوغرام ) لتحصد الميدالية الذهبية.

وحصلت الكازاخستانية زهازيرا على الميدالية الفضية بعد رفعها 259 كجم في الرفعتين ، وتعتبر سارة أول إمرأة مصرية تقف على  منصة تتويج أولمبية على الرغم من حصول الرباعة المصرية عبير عبدالرحمن على الميدالية الفضية لرفع الأثقال في أولمبياد لندن 2012 ولكن دون وقوفها على منصة التتويج حيث تم تتويجها بعد اثبات التحاليل تعاطي المنافسات المنشطات.

والجدير بالذكر أن سارة من مواليد 1998 بمحافظة الإسماعلية وتعتبر اصغر لاعبة مصرية تحصل عل ميدالية أولمبية ، وقد قام السيد رئيس الجمهورية بتهنئة خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ، كما قام العديد من الفنانين على تهنئة البطلة الصغيرة مثل الفنانة ليلي علوى التي هنئتها عل حسابها على الفيس بوك بعبارة “مبروك سارة سمير” وكذلك الفنان نبيل الحلفاوي الذي هنئها بعبارة ” مبروك لأول ميدالية مصرية.برونزية رفع أثقال لسارة سمير ” ، والجدير بالذكر أن سارة سوف تحصل على مكافأة قدرها نصف مليون جنيه علاوة على ما سيقدمه لها رجال الأعمال عل سبيل التشجيع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.