مستشار الرئيس للتعليم يعلن عن منظومة جديدة للتعليم في مصر
طلاب المدارس

أعلن الدكتور طارق شوقي الأمين العام للمجالس المتخصصة الرئاسية ومستشار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لشئون التعليم خلال إجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه يتم حالياً الانتهاء من إعداد مشروع كامل لتطوير العملية التعليمية في مصر سوف يتم الاعلان عنها في شهر سبتمبر المقبل وقبل بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017.

وأشار مستشار الرئيس أن التعليم أصبح بالنسبة للأسرة المصرية مكلف جداً وغير مجاني وليس بالجود العالية وفكرة لجوء طلاب المرحلة الابتدائية للدروس الخصوصية يعد مؤشر غير جيد عن التعليم في مصر.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم بالنسبة للثانوية العامة ليس من المعقول أن يمتحن الالاف من الطلاب نفس الامتحان وبنفس الطريقة ولهذا فإن المشكلة ليست في تسريب الامتحان ولكن المشكلة تكمن في منظومة الثانوية العامة بأكملها وأنه يجب إعادة هيكلة تلك المنظومة ، كما أن التعليم الفني به مشاكل كثيرة.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للتعليم عن مشروع المعلمون أولاً وهو مشروع يهدف إلى تخريج 10 آلاف معلم يتم تدريبهم على أحدث أساليب المنظومة التعليمية والتدريس وأنه سيتم تخريج أول دفعة من هؤلاء المعلمين وعددهم 500 معلم اليوم.

ونوه مستشار الرئيس لشئون التعليم عن مشروع بنك المعرفة الذي أطلقه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في شهر يناير الماضي هو متاح لكل مواطن مصري حيث يمكن للمواطن التسجيل برقم بطاقة الرقم القومي من أجل الاستفادة من جميع محتويات الموقع الذي يحتوى على أكثر من 24 ناشراً دولياً لأمهات الكتب بالاضافة إلى المراجع والدوريات العلمية وقواعد ومحركات البحث والبيانات ومناهج الأطفال والكبار وبرمجيات وشتى المعارف والعلوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.