كارثة صحية.. البرلمان: أكثر من 19 ألف مزرعة دواجن في مصر تحقن الدجاج بمواد تسبب العجز الجنسي والفشل الكلوي.. في غياب الرقابة الحكومية
مزارع الدواجن

تقدمت النائبة، “منى منير”، بيان عاجل إلى رئيس البرلمان، اليوم الأربعاء، عن واقعة حقن دجاج المزارع بمادة “الفورمالين والهرمونات”، مشيرة، بأن أكثر من 19 ألف مزرعة دواجن في مصر، تعمل على حقن الدجاج بمضادات حيوية تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي والعجز الجنسي وتسبب خللاً في الغدد الصماء.

وأكدت “منير”، بأن تلك المضادات السامة تحتوي على مواد مسرطنة تضر بالكبد والكلى، أبرزها مادة الفورمالين، وأن المزارع تستخدم، هرمونات لزيادة أحجام الدواجن، تؤثر بانتقالها للإنسان على كيمياء جسمه، وخلل في إفرازات الغدد الصماء، وتعتبر من أسباب انتشار الفشل الكلوي، والعقم، وإضعاف القدرة الجنسية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

واشتكت النائبة البرلمانية، في بيانها العاجل، بعدم وجود رقابة حكومية أو تفتيش بيطري على أنشطة هذه المزارع، ومدى التزامها بتطبيق معايير الجودة وفترات السحب للدجاج قبل بيعها مباشرة، وأن ذبح الدواجن بعد انتهاء فترة السحب لا يُعمل به في مصر.

وفي سياق متصل، أكدت “منى منير”، بأن تناول هذه الدواجن بأدويتها يؤثر على صحة الإنسان، بسبب تحولها في جسم الانسان بفعل الحرارة إلى مركبات ضارة وتسبب مشاكل كالسرطان، وأن منظمة الصحة العالمية، حذرت من استخدام تلك المواد.

ولمعرفة الخطوات الستة، التي تساعدك، للتعرف على الدجاج المهرمن، يرجى الضغط على الرابط الآتي. 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.