احسب وزنك المثالي مقارنة بعمرك وطولك
الوزن المثالي

هناك الكثير من الأشخاص على مستوى العالم يسعون لمعرفة الوزن المثالي مقارنة بالطول والعمر، ودائما ما يتسائل كل شخص هل أنا وزني مناسب بالنسبة لعمري وطولي أم لا؟، ويلجأ حينها إلى النظر في المرآة لمعرفة ما إذا كان نحيفا أم بدينا، ولكننا اليوم سنقدم لكم طريقة بسيطة لمعرفة وزنك المثالي مقارنة بالطول والعمر.

ويعد مؤشر BMI مؤشر عالمي “لقياس الوزن إلى الطول” عند الأشخاص البالغين، وفي هذا المؤشر يستخدم وحدة الكيلوجرام مقسوم على مربع طوله بالمتر، أما عن طريقة حساب الـ BMI فيكون من خلال جمع الوزن مع الطول مع تربيع الطول، ثم نقوم بقسمة الوزن على الناتج من تلك العملية الحسابية، وإذا كان وزنك في المعدل الطبيعي فسيكون الناتج من 18.50 – 24.99، أما إذا كان الناتج ≥25.00 فهذا مؤشر على أن وزنك يزيد عن الحد الطبيعي، وأن كان الناتج 25.00 – 29.99 فأنت في مرحلة ما قبل السمنة، وإذا تجاوز هذا الحد فأنت تعاني من السمنة.

وهناك طريقة أخرى لحساب الوزن المثالي وهو “مؤشرRBW وزن الجسم النسبي” وهي تعتمد على الوزن المثالي المحدد من الباحثين، وذلك عن طريقة قسمة الوزن الحقيقي على الوزن المرغوب فيه، وبتم تقسيم النتيجة إلى “<85 : وزن نسبي صحّي. 85-95 : أعلى من الوزن النسبي الصحّي. >95 : سمنة”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.