الكويت تشتري 30 مروحية كركال من فرنسا
الكويت تشتري 30 مروحية كركال من فرنسا

الكويت وقعت يوم الثلاثاء 9/8/2016 مع فرنسا اتفاقيه للحصول على 30 طائرة عسكرية ايرباص كاراكال، بناءا على إتفاقية منذ أكتوبر 2015 وكانت قيمة تلك الصفقة أكثر من مليار يورو، وكما صرح وزير  الدفاع الفرنسي أن فرنسا منحت الكويت دعما عسكريا منذ الغزو العراقي عام 1990، كما أنهم يقاتلون معا في التحالف الدولي ضد داعش، كذلك أن هذه الصفقة يقوي الكويت ويعطي المزيد من الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين لعدة عقود.

كما أن الجيش الكويتي أو القوات المسلحة الكويتيةستستخدم هذه الطائرات لمهمات البحث والإنقاذ ولأغراض النقل، كما أنها مزودة أيضا بمدافع رشاشة والسماح لهم بتقديم تغطية القوات البرية من الجو.

كذلك صرحت وزارة الدفاع الكويتية في بيان ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، بحضور نظيره الفرنسي جان إيف لودريان ، قد وقعا عقدا مع ممثلي الشركة الصانعة،  ايرباص للمروحيات، لشراء 30 طائرة هليكوبتر عسكرية كاراكال للعمل في القوات البرية والبحرية والجوية الكويتية طبقا لما ورد في وكالة الانباء الكويتية (كونا).

كما صرح أن الوزارة قد أضافت ستة من الطائرات متعددة الجناح وشراؤها لتتخصص للحرس الوطني الكويتي، وتم تجهيز المروحيات مع أنظمة إلكترونية متطورة وصواريخ جو-أرض، ويذكر  أن هذه الأسلحة ستدعم الجيش الكويتي من أجل توفير أقصى حماية ممكنة، كما ان الإتفاقية تضمن أيضا التدريب والصيانة وكافة الشئون اللازمة لدعم الجيش الكويتي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تنظيم القاعدة واتباع المخلوع عفاش والحوثة اتباع ملالي أيران في اليمن واتفاق مسبق ، عصابات السنحاني المخلوع عفاش المسلحة الارهابية و عصابات الايرنيون الحوثة المسلحة الارهابية وتنظيم القاعدة الارهابي في اليمن ، وبتنسيق وتفاهم كامل ، أتفقوا على تقاسم محافظات اليمن جنوبا وشمالا ، تحت شعار الموز لامريكا واللوز لاسرائيل وبدعم كامل وواضح من نظام ملالي أيران ، وتسخيرالمال والسلاح و كل قنوات أيران والقنوات التابعة لايران في لبنان وسوريا والعراق واليمن لتنفيد مخطط ملالي أيران في تقاسم المنطقة العربية ، وامريكا ودول الاتحاد الاوربي وروسيا يعلمون جيدا بذلك وساكتين والسكوت علامة الرضا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.