نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات «زراعي وصناعي وتجاري» برقم الجلوس – بوابة التعليم الفني
تنسيق الدبلومات الفنية

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات 2016، شهدت امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام صعوبة نتج عنها غضب الطلاب وانخفاض نسب النجاح وهو ما تبعه انخفاض نسب التنسيق الخاص بالقبول بالكليات والمعاهد لكافة شعب التعليم الفني الصناعي والتجاري والزراعي بنظاميها الثلاث والخمس سنوات.

وقد طالب طلاب التعليم الفني بمساواتهم بزملائهم من طلاب الثانوية العامة، نظراً لتأخر إعلان نتيجتهم وعدم الإهتمام بها بالقدر الذي تشهده امتحانات الثانوية العامة من اهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى جانب التركيز عليها في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم هذا العام بفتح الباب أمام طلبة التعليم الفني للقبول بالكليات والمعاهد، من الطلبة الحاصلين على دبلوم التعليم الفني بشعبه وأنظمته المختلفة للإلتحاق بكليات التجارة والهندسة والزراعة وكذلك سائر المعاهد.

ومن المقرر أن تطرح الوزارة رابط إعلان النتيجة لطلبة الدبلومات الفنية برقم الجلوس والإسم، ليتمكنوا من معرفة النتيجة فور ظهورها، وستتولى وزارة التعليم الفني إعلان موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية في وقت لاحق.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بشعبها الزراعي والتجاري والصناعي نظام الثلاث والخمس سنوات، بعد أن يعتمدها السيد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمختلف محافظات الجمهورية، حيث أشارت المصادر أن إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية قد تم تأجيلها إلى ما بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حتى تتمكن الوزارة ومديرياتها من أخراج النتيجة بشكل دقيق.

ومع مطالبات طلبة الدبلومات الفنية وذويهم بالسرعة في إعلان النتيجة ليتمكن أبنائهم من التقدم للكليات والمعاهد المختلفة، أعلنت الوزارة أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بمختلف شعبها ستظهر منتصف أغسطس الجاري تحديداً يوم الأثنين 15 أغسطس، بعد انتهت الوزارة من مارثوان امتحانات الثانوية العامة وإعلان نتيجتها بشكل نهائي والإنتهاء من المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

ومن المقرر أن ننشر في مصر فايف، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية فور إعلانها رسمياً، على أن يكون ذلك في موعد أقصاه منتصف الأسبوع المقبل، خاصة أنه قد انتهى تنسيق الثانوية العامة بمرحلتيه الأولى والثانية ويتبقى تنسيق المرحلة الثالثة الذي يبدأ عقب امتحانات الدور الثاني.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016

لم تظهر بعد – من المقرر ظهورها الأحد 15 أغسطس.

متابعة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية …من هنا…

999

يذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2016، قد بلغت 58.6% للدبلومات التجارية، في مقابل 34.59% للدبلومات الزراعية، بينما بلغت نسبة النجاح في التعليم التبادلي 57.29%، أما نظام الخمس سنوات فبلغت نسبة النجاح الإجمالية فيه 79.56%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.