أخطر تقرير صادر من المجلة الأولى في العالم الرائدة في مجال المال والاقتصاد عن خراب مصر
السيسي

خراب مصر، كان هذا هو عنوان مقالة في مجلة الإيكونوميست، المجلة الأولى في العالم والرائدة في مجال المال والاقتصاد، ونصحت المجلة عبد الفتاح السيسي بعدم الترشح مرة أخرى للرئاسة في 2018 بعد فشله الواضح في إدارة شؤون البلاد.

وأضافت الإيكونوميست في مقالها أن السيسي أثبت أنه أشد قمعاً من المخلوع مبارك، وأنه جاء إلى السلطة عبر ما أسمته “انقلاب عسكري” على الرئيس الإسلامي المنتخب محمد مرسي، كما وصفت المجلة السيسي بأنه مفلس ويعيش على المنح التي تأتيه من الخليج، والمساعدات العسكرية التي تقدمها له أمريكا.

وأضافت المجلة البريطانية أنه على الرغم من المليارات التي تأتيه من الخليج فإن مصر تعاني من عجز رهيب في الموازنة وتضخم يزداد يوماً بعد يوم، والبطالة وصلت 40% وتابعت المجلة قائلة “حتى ممولي السيسي العرب يبدو أن صبرهم قد نفد، فالمستشارون القادمون من الإمارات عادوا أدراجهم بعد أن ضاقوا ذرعا من بيروقراطية متحجرة وقيادة غبية تظن أن مصر ليس بحاجة إلى نصائح من دول خليجية مستجدة النعمة تملك أموالا مثل الرز، على حد تعبير المجلة التي استعانت بوصف أطلقه السيسي في تسجيل مسرَّب من قبل”.

خراب مصر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا لا أدافع عن السيسى ولا أحب أن أخوض فى هذه الأمور لكن هل من العدل والإنصاف أن يتحمل هو أخطاء وسياسات إقتصادية فاشلة منذ ثورة 52 مرورا بهوجة يناير المسماه بثورة يناير ناهيك عن النهب والسرقة المنظمة والممنهجة على مدار السنين دون استحياء أو رحمة بهذا البلد … مانراه اليوم من أزمات ومشاكل لا يقدر على حلها إلا من قدرها سبحانه وتعالى بما كسبت أيدينا جميعا حكاما ومحكومين ولن تحل إلا بقدرته عز وجل ولن يتغير الحال إلا بعد أن نتغير نحن ولن يغير الله تعالى ما بنا حتى نغير ما بأنفسنا ونعود إلى رشدنا .
    أما الحلول الإقتصادية فهى مجرد أسباب إن لم يتوفر فيها شروط الصحة من الجهة الشرعية فلن تزيد الطينة إلا بلة .
    أين نحن والتعامل بالربا وشراء الفتاوى بتحليل ماحرمه الله عن طريق أصحاب العمائم الذين يبيعون آخرتهم بدنيا غيرهم أما علمتم أنه جل فى علاه يمحق الربا ويعلن الحرب على من عصاه فى هذا الأمر !!! يارب سلم سلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.