قرارات مجلس الوزراء السعودي حول تعديل رسوم تأشيرة دخول المملكة ومغادرتها “تعرف علي رسوم التأشيرات الجديدة و سعر مخالفة التفحيط”
الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

أعلن اليوم الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وزير الثقافة والإعلام السعودي، عن قرار تعديل رسوم التأشيرات بالمملكة العربية السعودية، على أن يتم تطبيق هذه التعديلات من بداية العام الهجري القادم.

حيث أتخذ مجلس الوزراء السعودي اليوم، عدة قرارات تضمنت عددا من الإجراءات تتعلق بتعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة، كان أهمها تعديل رسوم التأشيرات.

وقد حدد مجلس الوزراء السعودي رسوم التأشيرات الجديدة، علي النحو التالي:

  • رسم تأشيرة دخول السعودية لمرة واحدة فقط، ألفي ريال سعودي، على أن تتحمل المملكة العربية السعودية هذه الرسوم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.
  • رسم تأشيرة الدخول المتعدد “مدتها ستة أشهر فقط”، ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • رسم تأشيرة الدخول المتعدد “مدتها سنة فقط”، خمسة آلاف ريال سعودي.
  • رسم تأشيرة الدخول المتعدد “مدتها سنتان فقط”، ثمانية آلاف ريال سعودي.

في حين سيكون  اعتبارا من بداية العام الهجري المقبل بأذن الله تعالي، رسم تأشيرة الخروج والعودة  “سفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى” مائتا ريال سعودي، ومائة ريال عن كل شهر إضافي،  و رسم تأشيرة الخروج والعودة ” لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر”، خمسمائة ريال  سعودي، ومائتا ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

هذا وأعتبر مجلس الوزراء السعودي “التفحيط” مخالفة مرورية، يعاقب عليها قانونيا بمخالفات مالية كبيرة، تقدر من عشرين ألف ريال وحتى 60 ألف ريال وإحالة مرتكبها للمحاكمة.

1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.