لجنة الاقتراحات بالنواب توافق على منح معاش شهري 500 جنيه بزيادة سنوية 100 جنيه لهذه الفئة
مجلس النواب-أرشيفية

في خلال اجتماعها الذي انعقد اليوم بمقر مجلس النواب، وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بالبرلمان المصري، برئاسة النائب “همام العادلي”، على اقتراح بمشروع قانون يسمح بمنح الطفل المعاق معاش شهري لا يقل عن 500 جنيه، وبزيادة 100 جنيه سنويا، حتى بلوغ الطفل 21 سنة.

وكان النائب “سامح فتحي حبيب”، قد تقدم إلى لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، بمشروع تعديل القانون رقم 39 لسنة 1975، بشأن تأهيل المعاقين، حتى يتمكنوا من الحصول على معاش شهري، وذلك نظرا لما تعانيه الأسر التي يوجد بها أشخاص معاقين، من مشقة وزيادة في المصروفات لأبنائهم المعاقين، وخاصة في مرحلة الطفولة والمراحل العمرية المختلفة، وتحديدا في الظروف الصعبة التي تمر بها مصر فى تلك الآونة.

وقررت لجنة المقترحات والشكاوي، إحالة الاقتراح بمشروع تعديل القانون رقم 39 لسنة 1975 إلى لجنة مشتركة، من لجان الخطة والموازنة، والتضامن الاجتماعي، والأسرة، والشئون الدستورية والتشريعية.

 ويضيف التعديل المقدم من النائب “سامح حبيب”، فقرة جديدة للمادة 6 تنص على أن: “يمنح الطفل المعاق بمجرد ظهور الإعاقة عليه، معاشًا شهريًا لا يقل عن 500 جنيه، ويزداد سنويا بنسبة 100 جنيه، حتى بلوغه سن 21 سنة، ويستمر المعاش ما لم يتم تعيين ذوى الإعاقة في وظيفة حكومية، وفى حالة وفاة المعاق الذي يعول أسرة يستمر المعاش لأسرته حتى بلوغهم 21 سنة”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.