خطوات تسجيل طلاب الأزهر رغباتهم باستمارة التنسيق الإلكتروني
تنسيق الأزهر

ننشر لكم بالصور خطوات تسجيل طلاب الأزهر رغباتهم باستمارة التنسيق الإلكتروني منعاً لحدوث أخطاء، حيث أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن إتاحة رابط تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية، عبر موقع الحكومة المصرية، للالتحاق بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي المقبل 2016-2017.

ونقدم لكم بالصور خطوات تسجيل طلاب الأزهر رغباتهم باستمارة التنسيق الإلكتروني، خطوة بخطوة، للتعرف على كيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني لموقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

تحديث: 5-9-2016

بدء موقع التنسيق في تلقى رغبات طلاب الثانوية الازهرية الدور الثاني 2016، وفيما يلي تعرفوا على خطوات التسجيل وموعد بداية ونهاية المرحلة الثانية لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية.

الخطوة الأولى

الدخول لموقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية والإطلاع على دليل تسجيل رغبات الطلاب للبنين أو للبنات، من خلال الروابط النشطة من الصفحة الرئيسية، وفى حال جاهزيتك اضغط على اربط البدء بتسجيل رغبات طلاب الأزهر الشريف من هذا الرابط .

1

الخطوة الثانية:

تظهر لك صفحة يتم البدء بتسجيل بيانات الدخول للطلاب أو الطالبات والتي منها رقم الجلوس و الرقم السري (من استمارة نجاح الثانوية الأزهرية)، بخلاف معلومات التأكد من هوية المتقدم.

2

الخطوة الثالثة:

تبدأ بتسجيل رغباتك والاختيار بين المناطق الأزهرية وفقا لما هو منصوص علية بقواعد تسجيل الرغبات للمناطق الأزهرية والتحويل بين المناطق، ويتم التأكد من البيانات الشخصة والبدء بتسجيل الرغبات.

33

الخطوة الرابعة:

الخطوة الخاصة ببدء تسجيل الرغبات، أو التعديل على رغباتك غن كنت قد سجلت قبل ذلك وتريد التعديل خلال فترة السماح بتسجيل الرغبات.

4

الخطوة الخامسة:

سجل رغباتك بالترتيب وغن أردت تبديل رغبة مكان أخرى تنقل بالأسهم، وكذلك هناك خيار لإلغاء رغبه ما، وتقم باختيار  من بين:

(1) الاختيار الأول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك .

(2) الاختيار الثانى : تقسم فيه الكليات إلى مجموعات علي حسب نوع الدراسة.

اختار اسم الكلية المناسبة لك ثم اضغط إضافة، وهكذا حتى تنتهي من تسجل رغباتك

5

الخطوة الخامسة

فور الانتهاء من تسجيل الرغبات والضغط على خيار التالي، ستظهر قائمة الرغبات التي تم تدوينها، ويوجد به أيضا خيار أخر لتعديل الترتيب والرغبات.

6الخطوة السادسة:

خطوة تأكيد البيانات حيث يتم تسجيل الرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني للطالب حال توفره، ثم حفظ البيانات

الخطوة السابعة:

تظهر بيانات الطالب مع توفر إمكانية طبع استمارة الرغبات مدون عليها كافة البيانات، وكذلك إيصال تسليم البيانات.

8

تحديث 14-9-2016

تنتهي اليوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2016 في الثالثة عصراً الفترة المسموح بها لتلقى رغبات طلاب الثانوية الأزهرية، بعدها سيتم إعداد الموقع لظهور نتائج عملية التنسيق للحام الجامعي 2016-2017.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.