حصرياً لمصر فايف: مباراة القمة في أعين النقاد والإعلاميين واللاعبين الحاليين والسابقين
مباراة الأهلي والزمالك في أعين النقاد واللاعبين

أصبحت مباراة القمة القادمة رقم “112” والتي تجمع بين الكبيرين الأهلي والزمالك، والمقرر لها غداً الاثنين في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة هي حديث الساعة في مصر، فالكل يترقب آخر أخبار المباراة، فجماهير الأهلي تحلم بالجمع بين بطولتي الدوري والكأس واستعادة اللقب المفقود منذ 3 سنوات، أما جماهير الزمالك فتحلم بالحفاظ علي اللقب للمرة الرابعة علي التوالي.

ولذلك فقد قمنا بعمل تقرير عن مباراة “الكلاسيكو” وجمع أراء النقاد الرياضيين والإعلاميين واللاعبين السابقين والحاليين في مباراة القمة، وقمنا بوضع كل الأسئلة التي تدور في أذهانكم، وهي: توقعتهم للمباراة؟ ومن الأقرب للفوز؟ وهل ستشهد المباراة أهداف كثيرة أم لا؟ ومن أهم العناصر التي تصنع الفارق في كلا الفريقين لنجيبكم علي كل ما يدور في أذهانكم.

توقعات الأستاذ علاء عزت علم الدين،  الناقد والصحفي الكبير بجريدة الأهرام:

الصحفي علاء عزت علم الدين
الصحفي علاء عزت علم الدين
عشنا 16 عاما متصله وتحديدا من العام 2000 ، وكان توقع نتيجة مباراة القمة أمر سهل ليس علي الخبراء والنقاد فقط ، بل علي الجماهير ، في ظل اختلال ميزان القوي لدي القطبين، وشهدت الأعوام الـ 16 فترات تفوق كاسحه لواحد علي الأخر، ففي المدة من 2000 إلي 2004 تفوق كاسح للزمالك، ومن 2004 إلي 2013 انقلبت الدفة ومالت الكفة لصالح الأهلي تمام، وفي السنوات السابقة عادت المفاجآت، فقد فاز الأهلي  في الدوري رغم تفوق الزمالك، والزمالك فاز في الكأس رغم تفوق الأهلي وعاد الاهلي للفوز بالسوبر في وقت كانت كل التوقعات لصالح الزمالك بعد فوزه بالكأس، ثم عدنا بعد 16 سنة لدائرة عدم التوقع، ولكني أري أن كفة الأهلي ارجح من عده نواحي وهي أن الأهلي لدية استقرار فني علي عكس الزمالك، كما أن الأهلي يمتلك الخبرات والدوافع أفضل من الزمالك، أما عن أهم العناصر فأني أري أن أهم العناصر بالنسبة للأهلي هو اللاعب وليد سليمان، علي عكس الزمالك الذي فقد الكثير من عناصره الهامة والأساسية مثل كوفي وحازم أمام، والرهان هنا وهناك علي الصفقات الجديدة.
توقعات الأستاذ عصام شلتوت الناقد الكبير والصحفي بجريدة اليوم السابع:
الناقد الكبير عصام شلتوت
الناقد الكبير عصام شلتوت

إني أري أن تسجل أي من الفريقين هدف سيفتح المباراة، ولكن هل الالتزام الخططي والتكتكي وغلق الأبواب ينفع أم صعب فهذا هو السؤال الحائر، أما عن الصفقات الجديدة، فلا نقدر أن نقول  أن وجودهم بالمباراة أضافه أم لا، فهي تعتمد علي قدرة اللاعب في الانسجام سريعا مع زملائه مثل اللاعب التونسي علي معلول الذي انسجم سريعا مع النادي الأهلي، ومن الصعب التكهن بنتيجة المباراة ولكن عندما نضع المؤشرات، فكلا الفريقين يحتاج إلي هذه البطولة، أما الأهلي فيسعى لاستعادة البطولة الغائبة عنه منذ فترة طويلة، والزمالك هو الأخر يسعى للمحافظة علي لقب البطولة للمرة الرابعة علي التوالي، ولذلك فأني أري أن فرص الفريقين متكافئة.

توقعات محمد عبد الواحد، مدفعجي الكرة المصرية ولعب الزمالك السابق:

محمد عبد الواحد
محمد عبد الواحد

مباراة القمة 112 ستكون صعبة للغاية علي الفريقين لعدة أسباب، ولعل أهمها هو عملية التدعيم الجيدة من جانب الفريقين، أضافه إلي أن هذه المباراة ستشهد حذرا من الفريقين، وأعتقد أن أهم الأوراق الرابحة في المباراة هنا وهناك هما مروان محسن وأيمن حفني.

توقعات  الكابتن تامر عبد الحميد نجم وسط المنتخب المصري والزمالك السابق

تامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق
تامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق

أري أن هذه المباراة ستكون صعبة جدا علي الفريقين وإن كانت ستكون أصعب علي فريق الزمالك نظرا لأنه يحمل ضغوطا أكبر في ظل رغبته في تعويض بطولة الدوري، وأتمنه أن يكون الزمالك في حالته، وإن تثبت الصفقات جدارتها في ارتداء القميص الأبيض، وأتمنه الفوز للزمالك،  أما عن العناصر الهامة فهي تتمثل في أيمن حفني لو كان في حالته الجيدة مثل مباراة الإسماعيلي، وباسم مرسي،أما عن النادي الأهلي فاهم أرواقه عبد الله السعيد والصفقة الناجحة بكل المقاييس علي معلول والذي انصح منه لعبي الجانب الأيمن في نادي الزمالك بالالتزام الدفاعي لوقف خطورته، وفي حالة ظهور علي جبر وطارق حامد بمستواهم المعروف فمن الصعب أن يدخل بنا أهداف وسأصبح مطمئن علي عرين نادي الزمالك، أما عن النتيجة فيصعب عليا التكهن بها ولكني أشعر بأنها ستشهد أهداف كثيرة لتواجد أصحاب المهارات في كلا الفريقين.

توقعات ” الساحر ” محمد إبراهيم لعب بتروجيت السابق والمقاصة الحالي

محمد إبراهيم في لقطة مع شيكابالا
محمد إبراهيم في لقطة مع شيكابالا

من وجهة نظري أن الفريقين يمتلكان الدفع،  فالزمالك يسعى للفوز ببطولة الكأس لتعويض فقدانه الدوري وعدم الخروج من الموسم بلا بطولة، ونفس الأمر للنادي الأهلي الذي يسعى لإعلان تفوقه علي غريمه التقليدي نادي الزمالك والفوز بالمباراة والجمع بين بطولتي الدوري والكأس، أما عن العناصر الهامة التي تحدث الفارق، ففي الزمالك حفني وطارق حامد وشيكا، وفي الأهلي مروان ووليد سليمان ومؤمن، أما عن توقعي فأتوقع فوز الأهلي بنتيجة 2\0.

 توقعات محمد عادل لعب وسط المقاولون العرب

محمد عادل لعب المقاولون العرب
محمد عادل لعب المقاولون العرب

اتوقع أن تكون بداية المباراة صعبة ومغلقه، ولكن أظن أن الزمالك سيدخل المباراة خائف ومهزوز من الأهلي رغم تراجع مستواه، واري أن النادي الأهلي هو أكثر إجادة في خوض المباريات النهائية واللعب علي البطولات، وبعد نجاح في الفوز في المباريات الأخيرة وفي بعضها نجح في الفوز في أخر دقائق المباراة فإني أتوقع له الفوز، وعن أهم العناصر فإني أري أن الحاوي أيمن حفني هو الأهم بالزمالك، وفي الأهلي عبد الله السعيد والجناح الطائر الجديد العالمي علي معلول.

توقعات أيهاب المصري لعب المصري وأسوان السابق ولعب الشرقية الحالي:

ايهاب المصري لعب الشرقية
إيهاب المصري لعب الشرقية

من وجه نظري أن المباراة ستكون صعبة جدا علي الفريقين ومن الصعب التكهن بنتيجتها، أما عن أهم العناصر، ففي الأهلي وليد وعبد السعيد ومؤمن ومعلول، وفي الزمالك شيكا وحفني ومصطفي فتحي وباسم مرسي.

توقعات اللاعب سليمان عبد ربه وزير الدفاع لفريق طنطا

سليمان عبد ربه لعب طنطا
سليمان عبد ربه لعب طنطا

من وجه نظري النادي الأهلي كعبه عالي علي الزمالك حتي وهو في أسوء حالته، ودليلي علي هذا أخر مباراة الذي كان أداء النادي الأهلي دون المستوي ومع ذلك لم ينجح الزمالك في الفوز عليه، وهذا ما يجعلني أتوقع فوز الأهلي علي الزمالك، أما بالنسبة للاعبين المميزين والقوة الضاربة في الفريقين فمن وجه نظري هما الجناحين الجديدين وهما علي فتحي والتونسي علي معلول.

توقعات المدير الفني الكبير جمال محمد علي:

جمال محمد علي
جمال محمد علي
دوافع المكسب متساوية، الأهلي يسعى لإثبات الزعامة والجمع بين البطولتين، والزمالك يسعى لإثبات انه الأحق بالبطولة، وتمثل النجوم الجدد في الناديين سلاح جديد للسعي لإثبات الذات،  أما بالنسبة للنجوم التي تصنع الفارق بالأهلي هما: وليد سليمان وعبدالله السعيد ومعلول، وفي الزمالك الشناوي وباسم في الزمالك، وأتوقع المباراة هاتكون فيها أهداف كثيرة ومبكرة.
توقعات كابتن وليد إبراهيم مدرب حراس ناشئي الزمالك السابق والشرطة الحالي:
كابتن وليد إبراهيم
كابتن وليد إبراهيم
أتوقع فوز الزمالك بعد عملية التدعيم وتغيير الدماء ووجود مدرب جديد يعطي اللاعبين الدفعة المعنوية نظرا لتقارب أعماره معهم، وقد شهدت المباراة الماضية تفاهم وانسجام بين اللاعبين القدامي، أما عن اللاعبين الذين يصنعون الفارق فهم في الزمالك أيمن حفني ومصطفي فتحي، أما في النادي الأهلي مروان محسن ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعلي معلول اللعب الجديد وهو لعب جيد جدا ويجب علينا غلق هذه الجبهة، ولكن في حالة نجاح الزمالك في السيطرة علي نصف الملعب أعتقد أننا سنكون راكبين الجيم، وأتوقع أن المباراة لن تشهد أكثر من هدف أو هدفين.
توقعات الكابتن أحمد سمير بيبو مدرب فريق 14 سنة بالنادي الأهلي:
كابتن أحمد سمير بيبو
كابتن أحمد سمير بيبو
أتوقع فوز الأهلي بهدف نظيف، وأهم العناصر في الأهلي معلول ومؤمن وعبد الله السعيد، وفي الزمالك حفني وطارق حامد وباسم مرسي.
توقعات مصطفي الرسخ  الإعلامي ومراسل قناة النهار اليوم:
القمة ستكون صعبة جدا علي كلا الفريقين، نادي الزمالك يمتلك حظوظا في الفوز ببطولة الكأس، ونادي الأهلي يمتلك حظوظا في الفوز بمباريات القمة.
توقعات الإعلامي المتميز علاء وحيد المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي:
الإعلامي علاء وحيد
الإعلامي علاء وحيد
أتمني أن تكون مباراة تليق بنهائي كأس مصر،  وأتوقع أنها تحسم بركلات الترجيح، وأهم اللاعبين الذين يصنعون الفارق في كلا الفريقين اللاعبين الجدد علي معلول الأهلي، وعلي فتحي الزمالك.
توقعات الكابتن وليد أبو العلا لعب المصري السابق ومحلل قناة النيل للرياضة:
كابتن وليد أبو العلا
كابتن وليد أبو العلا
الفريقين متشابهين بشكل كبير في كل الخطوط، موجود لاعبين ممكن يصنعو الفارق في اي وقت، الزمالك موجود فيه ايمن حفني وشيكابلا، وفي الاهلي مومن .وعبداللة السعيد، والتدعيمات قوية لدي الفريقين وأفضل التدعيمات علي فتحي و شوقي السعيد في الزمالك،ومروان ومعلول في الأهلي، لكن عدم وجود رمضان صبحي وكهربا سيفرق كثيرا مع كل فريق،وأي أن الماتش متشابة لدرجة كبيرة جدا، وستكون الفرص قليلة جدا ومن الممكن أن تحسم بضربة ثاببتة من عبد الله السعيد أو شيكابالا، ولكن الأهلي دائما في هذه المباريات يكون نفسيا اعلي ويمتلك ثبات انفعالي أفضل من الزمالك.

توقعات الكابتن أمير صلاح زكي نجم مصر ونادي المقاولون السابق:

أمير صلاح زكي
أمير صلاح زكي
أعتقد أن يكون الشد العصبي غالب علي المتعة الكروية ولذلك أتوقع أن تخرج المباراة بنتيجة سلبية علي أن يفوز الزمالك بضربات الترجيح، أما أهم اللاعبين هنا وهناك، في الأهلي هناك غالي ومؤمن وعبد الله السعيد، وفي الزمالك أما الزمالك فالرهان علي وسط الملعب لو أمتلك الأمور فسيفوز الزمالك.
توقع الكابتن وليد أصلان نجم فريق المنصورة  ولعب طلائع الجيش السابق:
كابتن وليد أصلان
كابتن وليد أصلان
أتوقع أن يفوز الأهلي بنتيجة 2\1 أو بنتيجة 3\1، أما عن أهم عناصر الزمالك  لو موفقين باسم مرسى وايمن حفنى ومصطفى فتحى، أما أهم عناصر الأهلي فهي تتمثل في الجناج التونسي علي معلول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.