بالتفصيل أفضل نصائح حول كيفية شراء السوليتير 2016 والفرق بين السوليتير والألماظ
الماس

تحلم الكثير من الفتيات باقتناء خاتم سوليتير مميز وأنيق، حيث مع إرتفاع أسعار الذهب تقرر الكثير من الفتيات شراء الخواتم السوليتير ، ولكن تنخدع الكثير من الفتيات بأشكال الخواتم الماسية المبهرة ولا تعرف كيف تقوم بشراء خاتم سوليتير مميز، فسوف نقوم بتقديم أفضل نصائح لشراء السوليتير.

الفرق بين خاتم السوليتير والماس

الخاتم السوليتير هو الخاتم الرفيع وبه فص واحد من الألماس ، أما الخاتم الألماس أو الألماظ ، فهو الخاتم أبو فص واحد ألماظ كبير، وعدد من الفصوص الألماظ الصغيرة، وجه التشابه بين السوليتير والألماس هو أن الخاتم  يكون من الذهب الأبيض، ويطلق علي الخاتم نفسه أو الجزء المستدير”المونتيرة”

شراء خاتم ذو فصوص متعددة أو خاتم ذو فص واحد

حجم الفص الماسي كلما زاد حجمه كلما زادت قيمته والعكس صحيح، واذا تم تخييرك بين خاتم سوليتير به فص يزن نص قيراط وبين خاتم أخر ماسي ذو فصوص كثيرة وبنفس الوزن، فأفضل اختيار هو الخاتم السوليتير لأن القيمة تكون في القيراط.

خاتم-سولتير

المعايير التي تقيم بها سعر الخاتم

يتم تحديد الخاتم والفص المناسب له وفقاً للميزانية الخاصة بالشاري حيث انه يلاحظ في معارض المجوهرات أن خواتم الخطوبة أو الزفاف دائماً ما تكون بلا أي فصوص حيث أن قيمة الخاتم يتم تقديرها وفقاً لسعر السوق، علي أن يتم اختيار الفص بشكل منفصل وذلك وفقاً لميزانيتك.

تقييم سعر الماس

يتم تقييم سعر الماس وفقاً لأربعة معايير هي :

  • Clarity : وهي تمثل درجة نقاء الحجر، حيث أن أعلى درجة لون هي الدرجة D، وفيه يكون الفص شديد الشفافية،  وأقل درجة لون هي “S-Z” حيث يكون الفص مصفراً قليلاً.
  • Cut : وهو قطع الحجر حيث ان قطع الحجر هو عنصر اساسي في بريق ولمعان هذا الحجر، وكلما كان القطع مستديراً كلما زادت قيمة الفص.
  • Color : وهو لون الحجر حيث انه وبرغم ان الماس لا لون له ولكن اللون الشفاف المائل للأزرق الخفيف يعتبر هو أفضل وأغلي الألوان، واما لون الماس الأصفر يدل على عدم نقائه وكثرة الشوائب به.
  • Carat : وهي تعني ميزان قطعة الماس وليس الحجم وهو وحدة لقياس الكتلة.

اشكال الماس واختلافها عن القطع

اشكال الماس مختلفة عن القطع وهي متنوعة للحجر ” المستطيل و الكمثري و الدائري والبيضاوي والقلب وأشهر الأنواع على الأطلاق هو البرلنت “.

o-DIAMOND-CUT-SQUARE-570

افضل اماكن شراء خاتم ماسي

بعد كثرة حالات النصب في معارض المجوهرات المغمورة والتي يجب أن تتجنبيها تماماً وحتى لا تقعي في فخ الألماس، يجب استشارة أي شخص خبير حتى يساعدك على الشراء والاختيار المناسب، أو الشراء من محلات المجوهرات الكبيرة والشهيرة والتي تكون ذات ثقة.

خاتم الخطوبة أو المونتيرة ذهب أبيض أم أصفر

يتناسب حجر الماس مع الذهب سواء الذهب الأبيض أو الأصفر، والخواتم ذات القيمة الكبيرة هي عيار 24، حيث أن الأمر بسيط لأن الماس يليق بشكل كبير مع الذهب الأبيض أو الأصفر.

خاتم-سولتير

شهادة ضمان الماس

شهادة ضمان الماس هي مهمة جداً لتحميك من خداع بعض الأشخاص في سعر حجر الماس، حيث تضمن لك مواصفات حجر الماس من حيث لونه ونقائه وشكله ووزنه وقطعه.

ضمان عدم خداع البائع

حتى لا يتم خداعك فلا بد من شراء الماس من المحلات المتخصصة في الماس وليس أي محل للذهب وان يكون له خبرات في هذا المجال، ولا بد من الحصول على شهادة ضمان الماس الموثقة من الشركات المتخصصة مثل “GIAأوHRDأوIGI ” حتى تضمن قيمة الحجر الذي تشتريه لأنه يتم ادراجه في سجلات بكل مواصفاته.

الخسارة عند بيع الماس

اذا تم بيع حجر الماس في أول عامين من الشراء فلا بد من وجود خسارة بنسبة حوالي 15 % من سعره، اما اذا كان قد تم الشراء منذ عدة سنوات فيتم بيعه بسعر السوق في وقتها.

الوزن المناسب للحجر

حتى تتمتعي بتصميم مميز للخاتم فالوزن الأنسب يبدأ من نصف قيراط حتى لا يتم الخسارة من قيمته كثيراً.

الماس

الشراء من المحلات ذات التخفيضات الكبيرة

المحلات ذات التخفيضات الكبيرة دائماً ما تكون قد تم وضع سعر مبالغ فيه حتى يتم عمل تخفيض كبيرة او يكون سعره قريباً من المحلات الأخرى فلا بد من الشراء من المعارض والمحلات ذات الثقة الجيدة.

سعر قيراط الماس

تختلف اسعار القيراط بسبب المعايير السابقة التي تم ذكرها، حيث يتراوح سعره من 5000 حتى 7000 دولار امريكي للقيراط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.