الذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة .. بين التمجيد والنقد
الاحتفال بقناة السويس الجديدة

احتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 2016 بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، مشيدًا بالعمل الكبير الذي قدمه المصريون، وسيخلده التاريخ بثورتى 25 يناير و30 يونيو، محذرًا من التشكيك فى الإنجازات التى تقوم بها الدولة.

تلك الذكرى التي مرت مرور المحتفلين والمهنئين على البعض، في الوقت ذاته كان هناك  فصيل آخر من المهاجمين لمشروع قناة السويس الجديدة وللرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرين الإنجاز الذي يتحدث عنه بالكذبة، وهو ما سنرصده في هذا التقرير.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

فهنأ حزب السادات الديمقراطى الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة، وأكد الدكتور عفت السادات رئيس الحزب ، ان انجاز مشروع ضخم مثل مشروع قناة السويس فى  فترة زمنية قياسية أكد لنا على قدرة المصريين على العمل والانجاز والتحدى والانطلاق نحو المستقبل ، كما أكد لنا على ان القوات المسلحة قادرة على انجاز المهمات الصعبة وتحقيق مستقبل افضل لمصر، مطالبًا  السيسى بالاستمرار على هذا النهج والتحلى بهذه الروح لحل كل المشكلات التى نعانى منها.

كما أعرب  محيى بدراوي، الخبير السياسى عن إعجابة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا أن السيسى يسابق الزمن ويحقق يوم عن يوم الكثير من الإنجازات المبهرة وغير المسبوقة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة .

كما هنئ الأزهر الشريف الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة هذا المشروع الذي فجر طاقات الشعب المصري وأثبت أن الإخلاص والوطنية والإرادة القوية التي يعمل بها الرئيس والقوات المسلحة المصرية قادرة على إنجاز المهمات الصعبة، وتحقيق أحلام المصريين في مستقبل أفضل.

على صعيد آخر كان الهجوم من نصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقال الكاتب الصحفي جمال سلطان إن  إقحام الاستعراض العسكري والأسلحة في احتفال طابعه اقتصادي يحمل ضمنيًا الاعتراف بضعف الجدوى الاقتصادية.

وعلق الناشط السيسي هيثم أبو خليل على خطاب السيسي اليوم قائلًا:”السيسي بيقول لا تسمعوا لمن يشكك في المشاريع القومية طيب ما ترد بالأرقام وتوضح الإنجاز خلاف كده يبقي كذب وإشتغالة وفشل منك”.

كما استنكرت حركة شباب 6 إبريل  احتفال اليوم قائلة:”عندما يحتفل نظام حاكم بالفشل والأكاذيب”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.