فوائد عديدة ومذهلة للترمس.. شاهد ماذا يحدث لجسمك عندما تتناوله
تنقية البشرة,التخلص من الدهون,إطالة الشعر

يعتبر الترمس من البقوليات واسعة الإنتشار في الوطن العربي، حيث يستخدم كوسيلة فعالة للتسلية أمام التلفاز أو المتنزهات، نظراً لما يتمتع به من طعم لذيذ جعله منه طعاماً مفضلاً للعديد من الأشخاص، إلى أن للترمس فوائد عديدة أخرى لا تقتصر على كونه من المسليات فقط.

فيحتوي الترمس على العديد من الاملاح المعدنية ومن أبرزها البوتاسيوم، الذي يعد من اهم الأملاح الازمة لصحة الإنسان، حيث يؤخر الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة ويساعد على تجديد الخلايا ويعطي الحيوية والنشاط للجسم، كما يحتوي الترمس على نسبة مرتفعه من البروتين النباتي الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد على النمو.

دراسة طبية أمريكية أعدتها مجلة “هيلث فود” أكدت أن لتناول الترمس بشكل مستمر العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان وهي:

فوائد الترمس

  • تناول الترمس بشكل مستمر يومياً يحافظ على صحة القلب ويعمل على توسعة الشرايين والأوردة، وبالتالي يحمي من الجلطات والسكتات القلبية الناتجة عن تجلط الدم أو إنسداد الشرايين.
  • يساعد تناول الترمس بكثرة في الحصول على شهر جذاب وصحي كما يزيد من طول الشعر بشكل ملحوظ، الأمر الذي جعل العديد من شركات مستحضرات التجميل الكبرى تستخدم الترمس في صناعة منتجاتها للعناية بالشعر.
  • الترمس يعمل على تنقية البشرة ومنحها مظهراص مشرقاً، ليس فقط عندما يتم تناوله بإستمرار، بل أيضاً عندما يتم طحنة وإضافة القليل من الماء إليه ووضعه كماسك على البشرة، حيث يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة منها وتوحيد لونها، الأمر الذي جعل شركات مستحضرات تجميل كبرى تنتج ماسكات طبيعية تحتوي علىالترمس ومشتقاته.
  • يساعد الترمس على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكل كبير، وذلك لأنه يعطي إحساساً بالشبع عند تناول بكميات كبيرة وفي نفس الوقت لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعه.
  • يساعد الترمس على تحسين آداء الجهاز الهضمي ويعمل على منع تكون حصوات الكلى بفضل الأملاح المعدنية والاحماض الأمينية الموجدودة به.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.