أحمد الشيخ يفتح قلبه لمصر فايف ويكشف أسباب رحيله عن فريق طنطا والإنتقال إلي الاتحاد السكندري
اللاعب أحمد الشيخ في ضيافة مراسل مصر فايف في منزله

أحمد الشيخ هو أحد المواهب الشابة التي ينتظرها مستقبل كبير ونجومية ساطعة ، ويعد النجم الطنطاوي  ضمن أفضل لعيبة الوسط بمصر حاليا، وكان الشيخ هو صاحب السعادة للجماهير الطنطاوية بعدما نجح في تسجيل هدف الصعود في مرمي فريق دمنهور، ليجعل حلم الجماهير العاشقة للنادي واقع ملموس.

وبعد صعود فريق طنطا للممتاز هذا العام، ظن الجميع أن النادي لن يفرط في أي لعب من عناصره الأساسية بل وسيقم بتدعيمهم  ببعض النجوم، ولكن تفاجأ الجميع بإعلان رحيل الشيخ وانتقاله إلي زعيم الثغر ” الاتحاد السكندري ” في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده، لتعلن الجماهير الطنطاوية عن سخطها وغضبها علي رحيل نجم المستقبل، وكان هذا السبب في استضافة الشيخ وعمل حوار خاص لكشف أسباب رحيله عن ناديي، وكان حوارنا مع كما يلي:

  • من هو أحمد الشيخ ؟؟

أنا من قرية شوبر محافظة الغربية مواليد 1990 من أسرة مكونة من ولدين وبنت ووالدي ووالدتي، ومتزوج الآن ولدي طفلة أسمها مالك، بدأت الكرة في مركز شباب شوبر، ثم شاركت في أختبارات نادي طنطا للناشئين عام 2001، 2002 ولم أقبل،ثم شاركت في أختبارات الزمالك عام 2003 وقبلت وتم قيضي في القائمة، ثم تركت نادي الزمالك عام 2005، وكانت وجهتي هي اللعب لفريق المقاولون ولكن منعني من هذا عدم وجود فريق كرة في ذلك الوقت لمواليدي، ولكن قناعة المشرف علي الكرة بنادي المقاولون الكابتن مصطفي قرني جعلته يساعدني بالانضمام لنادي طنطا بعدما أكد للكابتن علاء فتح الله مدرب فريق 17 سنة بطنطا وقتها علي موهبتي.

وبعد مرور عامين وبالتحديد عام 2007، 2008 تم تصعيدي فريق أول من قبل المدير الفني حينها الكابتن خالد القماش، ثم رحل ليشرفني التدريب أيضا مع الكابتن أشرف قاسم والكابتن رضا عبد العال.

  • كنت سبب رئيسي في صعود فريق طنطا للدوري الممتاز هذا العام بعد تسجيلك هدف الصعود في مرمي دمنهور، كيف كان شعورك في ذلك الوقت؟؟

سعدت كثيرا لأني كنت السبب في رسم البسمة علي شفاه الجماهير وتحقيق حلم الصعود لأهلي وبلدي، وكنت سبب في المحافظة علي مجهود المجلس والجهاز واللاعبين طوال العام، وشعور أبن البلد مثلي أكيد مختلف في هذه اللحظة.

  • رحلت في ظروف غامضة بعد الصعود مباشرة لفريق الاتحاد في صفقة إنتقال حر، وهذا ما قسم الجماهير نصفين نصف حزين من الإدارة ويحملهم مسئولية رحيلك والنصف الأخر يتهم الشيخ بالتخلي عن النادي، فما هي الحقيقة؟؟

قبل بداية موسم الصعود المنقضي تلقيت عرضا من المصري الذي قام بإرسال فاكس لنادي طنطا يعرض فيه دفع 200 ألف جنيه للاستغناء عني، ولكن قام النادي بالرد علي المصري بفكس يعلن فيه الرفض لضعف المقابل المادي، فقام المصري بإرسال فاكس أخر بــ 300 ألف جنيه وكان مصيره كالسابق بالرفض، فقمت بالأتصال بالأستاذ فايز عريبي رئيس نادي طنطا مطالبه بالسماح لي بالرحيل من أجل تأمين مستقبل أبناتي، فقال لي مادامت رغبتك في الرحيل فلن أمنعك ولكن خلي رئيس النادي المصري ياسر يحي يقدرني ويكلمني، وبالفعل قام رئيس المصري بالاتصال به ويطلب منه شرائي مع إعطاء وعد بإعطاء طنطا ما تريد من لعبين ناشئين، فقال له عريبي ” لو عايز أحمد أنا عايز فيه نصف مليون جنيه” فوافق رئيس المصري ولكن طالب منه دفع 300 ألف كاش وإعطاءه شيك بــ 200 ألف جنيه بعد أربعة شهور، ووافقت أنا علي تحمل الــ 200 ألف جنيه من قيمة عقدي البالغ 600 ألف جنيه في النادي المصري، فقام عريبي برفض العرض مطالبا بالحصول علي كامل المبلغ كاش، وبعدها رحل رئيس المصري وتبخرت أحلامي في اللعب بالممتاز، فحمدت الله وقولت هو ليس رزقي ولا رزق أبنتي وأكملت طريقي مع الفريق حتي الصعود.

بعد صعود طنطا كان عقدي قد أنتها وطالبت من الإدارة رفع قيمة عقدي لرقم والله هو ليس فوق أمكانيات النادي بل هو رقم يحصل عليه الآن بعض اللاعبين في الممتاز ب، وبالرغم أنني قد تلقيت 3 عروض من الممتاز من أندية بتروجيت والمصري والاتحاد السكندري بأرقام اعلي بكثير مما طالبته في طنطا وذلك لحبي للتواجد مع فريق بلدي، ولكن الإدارة رفضت وطالبتني بالتوقيع علي بياض وعدم التفاوض في الأمور المالية، فجعلتني المسئولية الملقاة علي عاتقي ورغبتي في تأمين مستقبل أسرتي في التوقيع للاتحاد السكندري.

  • كيف كانت قيمة عقدك مع فريق طنطا؟؟

أول قيمة حصلت عليها في طنطا كانت 5 ألف جنيه في الموسم وكنت أحصل عليها غير كاملة لقيامهم بتحميلي الضريبة، وأكبر عقد سنوي حصلت عليه في طنطا هو 85 ألف جنيه.

  • هل أبناء النادي لم يحصوا علي التقدير المستحق من قبل الإدارة؟؟

في الحقيقة نعم وأكبر دليل علي ذلك منعي من دخولي النادي بعد الرحيل، بالرغم من قيامي بزيارة معسكر الفريق أثناء تواجدهم في الإسكندرية من أجل مساندة زملائي.

من هم أكثر اللاعبين المرتبط بيهم في فريق طنطا؟؟

محمد خفاجة _محمود غالي _ ياسر حلمي _ جلال العقدة.

كيف كان استقبالك من جماهير الاتحاد؟؟

جماهير الاتحاد جماهير كبيرة وقامت باستقبالي بشكل جيد ويثقون كثيرا فيه.

  • ما الحديث الذي جمعك بالكابتن مختار ووليد صلاح الدين؟؟

حدثني الكابتن وليد صلاح مؤكدا لي أن الكابتن مختار يثق في قدراتي جيدا ويرغب في الاعتماد عليا في الموسم القادم.

  • ماهو طموحك مع زعيم الثغر؟؟

طموحي أن أظهر بمستوي متميز وأن اقدم كرة قدم ممتعة للجماهير وأشارك زملائي في تحقيق بطولة للنادي وأن يكون الاتحاد بوابتي للانضمام لمنتخب مصر.

  • من أفضل مدرب لعبت تحت أشرافه وساعدك كثيرا؟؟

الكابتن علا فتح الله _ الكابتن طارق غيدة _ الكابتن رضا عبد العال _ والكابتن خالد عيد.

  • من هو مثلك الأعلى في الكرة المصرية؟؟

العميد الكابتن أحمد حسن..

ما الرسالة التي تريد إرسالها من خلالنا لجمهور طنطا ؟؟

أقول لجماهيري وأهلي في طنطا يارت محدش يزعل مني وأي حد مكاني سيسعى لتأمين مستقبل ابنته وبيته،وأما أبن النادي وسأظل تحت أمر النادي مهما حدث، وأتمني التوفيق لطنطا في البقاء في الدوري الممتاز.

ما الرسالة التي تريد  إرسالها لجماهير الاتحاد؟؟

أتمني أن أكون عند حسن ظنكم وأن أظهر بمساندتكم لي بالشكل الذي يليق بلاعب في نادي الاتحاد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.