مستشفى 57357 تحذر الأمهات من الكيراتين يصيب الأطفال بالسرطان والحالات تزداد يوماً بعد يوم
الكيراتين والسرطان

الكيراتين، مادة مشهورة الآن وفعالة جداً فى فرد الشعر وتجعله ناعم ومفرود كالحرير لمدة عام، وأصبح منتشر الأن وتقوم بعمله النساء فى صالونات التجميل، وتقوم بعمله لأطفالهم الذين لديهم شعر مجعد، يصعب تسريحه وخشن للغاية.

وبسبب شهرته وانتشاره بين السيدات الآن، حذرت مستشفى 75375 منه، فالكيراتين يحتوي على مادة  الفورمالديهايد، وهذه المادة موجودة فى جميع أنواع الكيراتين، والكيراتين الذي لا يحتوي على المادة المذكورة، تتحول مواد به أثناء استخدامه لهذه المادة.

الفورمالديهايد، هو عبارة عن غاز قوي الرائحة ونفاذ، وتستخدم هذه المادة كمادة حافظة في المختبرات الطبية والمشرحة، ويسبب الفورماليهايد التهاب الأعين والأنف، ويسبب السعال، ويسبب هيجان للجلد أيضاً، وعندما تتحد مادة الفورمالديهايد مع الحرارة، تجعل الشعر ناعم جداً وحريري.

ولذلك هو خطر جداً على صحة الأطفال، وحذرت مستشفى السرطان الأمهات من الكيراتين وحذرت من عدم استخدامه للأطفال، فقد انتشرت في المستشفى حالات عديدة لبنات صغيرة بسبب استخدمهم للكراتين .

وعلى من يقوم باستخدام الكيراتين وعمله من صالونات التجميل، لابد أن يتوخى الحذر، واستخدام قفازات ومعدات وقاية له ولمن يقوم بعمل الكيراتين، ونظارات واقية والتخلص فوراً من نفايات المنتج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.