تعرف على موعد اجازة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات 2016
موعد اجازة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات 2016

أقترب عيد الأضحى المبارك من القدوم والذي ينتظره ملايين المسلمين حول العالم بشغف، وسوف نتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات في هذا العام الهجري 1437، وقد سمي عيد الأضحى المبارك بهذا الاسم لتقديم المسلمين للأضحيات في هذا العيد.

و قد أكد المركز القومي للبحوث الفلكية وأعلن عن أن أول ايام عيد الأضحى المبارك سوف يكون يوم الأحد 11/9/2016 الموافق 10 ذي الحجة 1437، وسوف يكون وقفة عيد الأضحى المبارك يوم السبت 10/9/2016 الموافق 9 ذي الحجة لعام 1437.

وقد أنعم الله على المسلمين بعيدين في خلال العام هما عيد الفطر المبارك والذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، والعيد الثاني هو عيد الأضحى المبارك والذي يلي يوم وقفة عرفة والذي يؤدي فيه ملايين المسلمين كل عام فريضة الحج لبيت الله الحرام، ويسعد الملايين من المسلمين في كل عام وهم يؤدون صلاة العيد في الساحات المفتوحة في معظم شوارع مصر.

وتستمر اجازة عيد الأضحى لمدة تسعة أيام حيث أن ايام عيد الأضحى المبارك هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر في كل المصالح والهيئات الحكومية وايضاً في القطاع الخاص.

وسوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1437 في يوم الاربعاء 31 أغسطس، وسوف تبدأ اجازة عيد الأضحى المبارك لكل القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة بداية من يوم الجمعة الموافق التاسع من سبتمبر القادم وتستمر حتى يوم الخميس الخامس عشر من شهر سبتمبر.

جدير بالذكر أن يتم الاعتماد على الرؤية الشرعية للهلال بالعين المجردة او بالمناظير الخاصة بذلك ليتم تحديد بدايات الأشهر الهجرية، هذا وبالرغم من أن الحسابات الفلكية الآن أصبحت دقيقة بشكل كبير جداً في تحديد بداية الشهور الهجرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.