مقارنة بين السيارة المانيوال والأتوماتيك مزايا وعيوب كل منهما وأيهما أفضل
مقارنة بين السيارة المانيوال والأتوماتيك

مما لا شك فيه أن وجود السيارة أصبح شىء مهم فهي لم تعد من السلع الكمالية كما كان قديماً، بل أصحب شىء مهم جداً لكل أسرة، وعند القيام بشراء سيارة جديدة للأسرة تحتار أفراد الأسرة ما بين إختياريين  وهما شراء سيارة مانيوال أم شراء سيارة أتوماتيك؟

ولمعرفة الفرق بين السيارة الأتوماتيك والمانيوال والتي على اساسها يتم إتخاذ قرار شراء السيارة فلكلاً منهما مميزاته وعيوبه وهذا ما نحاول أن نسلط عليه الضوء في الموضوع التالي:-

نوع المقارنة المانيوال الأتوماتيك
الزحام المروري غير مريحة في القيادة بالشوارع المزدحمة لأن عملية فك التعشيق ما بين الأول والثاني عملية مرهقة كما أن فك التعشيق في وقت غير مناسب يؤدي إلى استهلاك وقود أكثر وهذا يضر بالسيارة مريحة فى القيادة بالشوارع المزدحمة مرورياً كما أنها تستهلك وقود أقل وذلك لأن نقل الحركة من نسبة إلى أخرى يتم بواسطة صمامات تعمل باجهزة تحكم تعتمد على السرعة فعندما تصل السيارة لسرعة معينة يقوم جهاز التحكم بفك تعشيق التروس وبالتالي بهذه الطريقة يتم نقل الحركة فلا ينشغل قائد السيارة بالتبديل بين السرعات.
عند نفاذ البطارية يمكن أن تعمل السيارة عند نفاذ البطارية وذلك عن طريق (ازق السيارة). تقف السيارة تماماً عن العمل إلا أنه يمكن استعمال أجهزة تقوم بشحن البطارية عند الطوارىء وبالتالي من الممكن أن تعمل السيارة بهذه الطريقة.
عند حدوث طارىء (كإنفجار الإطار) يمكن نقل الحركة عكسياً من الرابع للثالث ثم الثاني وهكذا إلى أن يتم وقف السيارة . يوجد بها أنظمة المكابح الجديد ABS حيث تقوم تلك الأنظمة بتفعيل عمل المكابح بحيث تساعد السائق على تخفيض السرعة وبدون فقدان للسيطرة على السيارة.
السعر أقل سعراً أغلى سعراً.

بناء على هذه المقارنة السابقة يجب أن يقارن الراغب فى شراء سيارة جديدة بين الاثنين ووفقاً لقدرة سائق السيارة حيث أن تعلم قيادة السيارة المانيوال يأخذ وقتاً أطول من الأتوماتيك، إلا أن قرار الشراء يتوقف في الأخر  على الأموال المتوفرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.