بالفيديو .. تعرف على الفوائد الطبية والنفسية المذهلة للضحك
الضحك

يعاني الكثير من الناس من مشكلات صحية ونفسية بسبب المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تكالبت على الإنسان في هذه الأيام، و تستدعي تلك المشكلات للعلاج، و قد أثبتت الدراسات الحديثة، أن الضحك يُعد علاج فعال للعديد من تلك الأمراض النفسية والعضوية .

تقوية القلب

فيعمل الضحك على زيادة النشاط والحيوية في الصباح، و كذلك يساعد على النوم في المساء مما يساعد على حماية عضلة القلب، فقد أثبتت الدراسات أن الضحك يعمل على تقليل الكوليسترول في الدم، مما يساعد على الوقاية من الأزمات القلبية .

تقوية وزيادة كفاءة جهاز المناعة

يعتبر جهاز المناعة خط الدفاع الأول عن جسم الإنسان، و الضحك يعمل على تقوية جهاز المناعة و يعمل على محاربة العدوى من خلال إفراز الأجسام المضادة، وكذلك يعمل الضحك على زيادة إنتاج الخلايا التي تدمر الأورام السرطانية و الفيروسات .

يزيد من قدرتك على التأمل والاسترخاء

يساعد الضحك على تدفق الأوكسجين إلى الرئتين مما يساعد على تحسين وظائف الجسم، والتي بدورها تساعد على التأمل والاسترخاء، و كذلك يساعد الضحك على زيادة هرمون “الإندروفين” والذي يسمى بهرمون السعادة، و الذي يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن أمراض الروماتيزم والمفاصل، كما يساعد الضحك على تقليل الأزمات الربوية والتهابات الشعب الهوائية، كما أثبتت الدراسات أن الضحك يعمل على محاربة الشيخوخة.

وقد أوصت الخبيرة “كاتي جارثيا”، أنه يجب على الإنسان الضحك لمدة 10 دقائق على الأقل يومياًَ .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.