6 كوارث غذائية هزت مصر وكشفها “الفيسبوك”.. فأر داخل كيس شيبسي وعصائر تصنع في “البانيو”
6 كوارث غذائية هزت مصر وكشفها "الفيسبوك".. فأر داخل كيس شسبسي وقطة في ثلاجة لحوم

إنتشرت في الوقت الحالي العديد من الشكاوى حول منتجات الأغذية في مصر سواءاً من الماركات الشهيرة المرخصة أو مجهولة المصدر، حيث تسببت تلك المنتجات وفقاً لمقدمي الشكاوى من المواطنين، في العديد من الأضرار الصحية التي وصلت إلى الوفاة في بعض الأحيان.

وفي هذا الصدد تداول رواد موقع “فيسبوك” منشوراً لبعض الحوادث التي مثلت كوارث غذائية في مصر، وذلك بغرض توعية المواطنين وإجبار الحكومة على إتخاذ تدابير وإجراءات أكثر صرامة ضد شركات المنتجات الغذائية.

1- فأر مقلي داخل كيس شيبسي

القصة الأولى التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي كانت لمواطن يدعى محمد مصطفى من محافظة الدقهلية، حيث فوجئ أثناء تناول نجله لكيس “شيبسي” من إحدى الشركات الشهيرة في هذا المجال، بوجود فار مقلي داخل الكيس، وهو ما دفعه إلى التوجه وتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة ميت غمر.

فأر مقلي داخل شيبس
فأر مقلي داخل شيبس

2- مصنع لصناعة حلويات الاطفال في البانيو وأطباق الغسيل

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أيضاص صوراً لمصنع مجهول، وهو ما يطلق عليه “مصانع بير السلم”، والذي ينتج الحلويات للأطفال بطرق غير آدمية وبأدوات تبعد كل البعد عن النظافة والتعقيم كأواني الطبخ واطباق الغسيل والبانيوهات.

مصنع لصناعة حلويات الاطفال في البانيو وأطباق الغسيل
مصنع لصناعة حلويات الاطفال في البانيو وأطباق الغسيل

3- قطة تجلس في ثلاجة اللحوم بفتح الله ماركت

من الحوادث الشهيرة التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي، عندما نشر مواطن منشوراً على صفحته بموقع فيس بوك قال خلاله “الصورة اللي أمامكم من فرع فتح الله ماركت بالسيوف بمدينة الإسكندرية، قطة قاعدة بتاكل من تلاجة الحمة بشكل عادي ولما أخبرنا العامل قام وهشها بكل برود”.

قطة تجلس في ثلاجة اللحوم بفتح الله ماركت
قطة تجلس في ثلاجة اللحوم بفتح الله ماركت

4- لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي داخل مصنع شهير

نشر عامل بأحد مصانع اللحوم الشهيرة في مصر صوراً تظهر عبوات من اللحوم المصنعه ذات تواريخ إنتاج منتهية منذ زمن بعيد، حيث اكد العامل أنها مصابة بتعفن شديد، إلا أن المصنع يعيد إستخدامها وإضافة التوابل عليها وبيعها لمحلات اللحوم الشهيرة كهارديز وكنتاكي وماكدونالدز وهو ما قد يؤدي إلى إصابة المواطنين بأمراض خطيرة نتيجة لتناول مثل تلك اللحوم الملوثة.

 لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي داخل مصنع شهير
لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي داخل مصنع شهير

5- آيس كريم النيتروجين الذي يسبب الوفاة والحروق

إنبهر العديد من الأشخاص بمنتج جديد ذاع صيته وهو “الآيس كريم بالنيتروجين”، والسر في شهرته هو أن دخان كثيف يخرج من الفم بعد تناوله مباشرةً وكأن الشخص قد إبتلع سيجارة وليس ملعقة آيس كريم، الكارثة أن مادة النيتروجين من المواد الحارقة وهو ما أكدته إحدى الناشطات حينما أشارت إلى أن يدها تعرضت لحروق شديدة بعد سقوط قطعه صغيرة من آيس كريم النيتروجين عليها مطالبةً بضرورة منع تداوله حرصاً على حياة الشباب.

6- صراصير في وجبات كنتاكي 

لا يخلو الفيسبوك من العديد من التجارب التي ينشرها النشطاء عن حوادث تعرضوا لها في مطاعم كنتاكي، حيث نشر أحد الأشخاص أنه وجد صرصار داخل وجبة “ستربس” تناولها داخل مطعم كنتاكي، بينما أشارت سيدة إلى أنها وجدت كلية دجاجة داخل وجبة تناولتها بالمطعم، وهو ما أدى إلى تدشين حملة للمطالبة بإغلاق سلسلة مطاعم كنتاكي في مصر بسبب تكرار مثل تلك الحوادث بها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.