قفزة جديدة للدولار الأسود تقربه من تخطي الـ 13 جنيه للمرة الثانية في تاريخه
الدولار-الأمريكي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، ضرباته المتلاحقة للجنيه المصري اليوم، حيث سجل ارتفاعا بحوالي 45 قرش، ليقترب من تخطي حاجز الـ 13 جنيه للمرة الثانية في تاريخه، نظرا لزيادة الطلب وقلة المعروض من العملة الأمريكية، حيث وصل سعر البيع في بعض المناطق إلى 12.70 جنيه.

وترجع قفزات الدولار الجنونية في السوق السوداء، إلى تلميحات وتصريحات تناقلتها وسائل الإعلام لـ “طارق عامر” محافظ البنك المركزي، و”عمرو الجارحي” وزير المالية، حول تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار في البنوك، بالإضافة إلى تلميحات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، عن هذا الأمر أثناء حديثه مع الشباب عن أزمة ارتفاع سعر الدولار، وذلك بقوله “بفضل الله الناس اللي مخزنة الدولار هتجري بكرة على البنوك تفكه”.

ومن جانبه توقع بنك الاستثمار “أرقام كابيتال”، الواقع في إمارة دبي، أن يخفض البنك المركزي المصري قيمة الجنيه في البنوك الرسمية، ليسجل سعر صرف الدولار الأمريكي 9.5 جنيه في المصارف الرسمية.

وجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي، اشترط على مصر تعويم الجنيه تعويما كاملا، كشرط للحصول على القرض المقدر بــ 12 مليار دولار.

وكان الدكتور “عمرو الجارحي”، قد صرح بأن طلب التعويم مرفوض من الحكومة المصرية، مشيرا إلى أنه من الممكن تخفيض قيمة الجنيه 20% أمام الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.