الدولار يواصل اشتعاله ومتعامل يؤكد..غلق شركات الصرافة ليس حلا لأن التعاملات تتم خارجها
سعر الدولار اليوم

بالرغم من الضربات القوية من البنك المركزي، لشركات الصرافة التي تضارب على الدولار الأمريكي في السوق السوداء، والتي وصلت مؤخرا إلى شطب وغلق 34 شركة صرافة على مستوى الجمهورية، إلا أن سعر صرف الدولار الأمريكي ما زال مشتعلا، حيث يتجاوز سعر الورقة الخضراء الـ 12 جنيه في كل التعاملات على مستوى الجمهورية، وإن اختلف سعر التداول من مكان لأخر، إلا أنه لم يهبط عن الـ 12 جنيه منذ أكثر من أسبوع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الخميس 4 أغسطس، مقابل الجنيه المصري، 12.05 جنيه للشراء، و12.25 جنيه للبيع، في ظل حالة من الترقب والحذر للمتعاملين، نتيجة تشديدات البنك المركزي على المضاربين على سعر الورقة الخضراء، والملاحقات الأمنية المستمرة من مباحث الأموال العامة، لكل من يثبت تورطه في تجارة العملة أو المضاربة عليها.

بالإضافة إلى تلميحات وتصريحات انتشرت، حول تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار في البنوك، من “طارق عامر” محافظ البنك المركزي، و”عمرو الجارحي” وزير المالية، وأخرها كانت تلميحات لرئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، التي أشار فيها لهذا الأمر وذلك بقوله، “بفضل الله الناس اللي مخزنة الدولار هتجري بكرة على البنوك تفكه”.

سعر الدولار في البنوك..استقر سعر صرف الورقة الخضراء في البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد تثبيت البنك المركزي المصري لسعر الجنيه يوم الثلاثاء الماضي في العطاء الأسبوعي.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن غلق البنك المركزي لشركات الصرافة، ليس حلا لأزمة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، لأن معظم العمليات التي تتم بين شركات الصرافة والمستثمرين، تتم في أماكن خارج مقر الشركات والمكاتب، بعيدا عن أعين مباحث الأموال العامة ورقابة البنك المركزي.

وأكد المتعامل، أن الأزمة تكمن في النقص الشديد من العملة الأمريكية في أسواق الصرافة، وليس المضاربة، موضحا أنه إذا كانت هناك مضاربة، فإنها ناتجة عن هذا النقص من المعروض من الورقة الخضراء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.