“مهاب مميش”: بشائر الخير تتوالى بعبور 116 سفينة بحمولات قياسية للمرة الأولى.. وبداية مبشرة لتعافي حركة التجارة العالمية
الفريق ممهاب مميش

كشف الفريق “مُهاب مميش” رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة بشأن السفن العابرة للقناة، مشيراً بأن المجري الملاحي شهد خلال اليوم وأمس، عبور 116 سفينة بحمولة قياسية لأول مرة بلغت 7.4 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال خلال اليومين 58 سفينة بحمولة 3.1 مليون طن.

وأضاف “مميش”، بأن عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب المارة بالمجرى الملاحي الجديد 58 سفينة بحمولة 4.2 مليون طن، وأن أكبر سفينة عبرت القناة من قافلة الشمال، خلال اليومين، هي سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة (MATZ MAERSK) قادمة من هولندا، ومتجهة إلى سنغافورة بحمولة 200 ألف طن، بالإضافة لسفينة الحاويات المالطية (BARZAN) كأكبر سفينة تعبر من قافلة الجنوب قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى المملكة المتحدة بحمولة 200 ألف طن.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة في قناة السويس، تسجل الآن أرقاماً قياسية، كبداية مبشرة لتعافي حركة التجارة العالمية، معبراً عن سعادته، ومؤكداً على أهمية قناة السويس كمرفق عالمي ُيثبت دوما أنه الأكثر ثقة وأماناً وسرعة في حركة النقل البحري العالمي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا الكذاب هو سبب الأزمة الاقتصادية وارتفاع سع الدولار فلا يصدقه أحد بعد أن أفقر الشعب المصري وضيع مدخراته في مشروع وهمي ولن تعود تحويلا المصريين بالخارج إلا بعد أن يسترد المودعين في هذا المشروع الوهمي القيمة الحقيقية لما أودعوه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.