عاجل بالأسماء| البنك المركزي يغلق 34 شركة صرافة.. تزامناً مع تصريحات “السيسي”
محافظ البنك المركزي طارق عامر

مازال البنك المركزي، يوجه ضربات موجعة لشركات الصرافة المخالفة، وللمضاربين، في اطار سلسلة من الإجراءات، لضبط سعر الدولار بالأسواق، وفي اطار توجيهات “السيسي”، بحل هذه الازمة، فقد قرر البنك المركزي المصري، شطب وإيقاف 34 شركة صرافة بجميع فروعيهم على مستوى الجمهورية لتجارتهم في السوق السوداء والامتناع عن بيع العملة الصعبة للجمهور.

ووجه أيضاً لتلك الشركات، ارتكابها مخالفات وعدم الالتزام بالقواعد المنظمة لشركات الصرافة، وجاءت أسماء تلك الشركات التي صدر لها قرار بشطبها نهائيا، كالتالي:
(الزعفران والغانم ودار المال وفرندز والخليج وميدل إيست ومصر الجديدة ومصر المنوفية، والتوحيد وفاروس، والصقر والصعيدي والعالمية، والفنار، ونيو سفنكس، والشيماء والروضة وسيناء والنيل للصرافة، والتوحيد ، والصقر، الولاء، والتحفظ على شركة النوران ).

كما شمل القرار إيقاف 11 شركة لمدة عام اعتباراً من 2 أغسطس الجاري، وهى، كالتالي:
(الأطباء والرياض الجديدة، والنور، وروكسي الدولية والجوهرة جروب، وبورسعيد الأهلية وسيرينا، والصيارفة المتحدون والمحمل والجوهرة جروب، والنور).

فيما أكد محللون، بأن تلك الإجراءات من البنك المركزي، تهدف للقضاء على المتلاعبين بأسعار الدولار، وشركات الصرافة المخالفة، وسياسهم ذلك في انخفاض أسعار الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.