تفاصيل و سبب وفاة أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل عن عمر يناهز ال 70 عاما وموعد تشيع جنازة زويل من القاهرة
أحمد زويل

وفاة أحمد زويل، في خبر عاجل بثه الآن التلفزيون المصري اكد من خلاله وفاة العالم المصري الكبير أحمد زويل، بعد صراع طويل مع مرض السرطان في النخاع الشوكي، عن عمر يناهز ال 70 عاما، وذلك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفاة أحمد زويل

الجدير بالذكر أن أحمد زويل أسمه بالكامل أحمد حسن زويل، من مواليد 26 فبراير 1946، تخرج من كلية العلوم بمحافظة الإسكندرية، عمل كعالم كيميائي، هو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية، هذا وحاصل أحمد زيل عام 1999 على جائزة نوبل في الكيمياء؛ نتيجة لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو، حيث قام أحمد زويل باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتو ثانية.

الجدير بالذكر أن كثير من الشائعات أكدت من قبل خبر وفاة الدكتور أحمد زويل أكلينيكآ في الولايات المتحدة الأمريكية، ألا أن الخبر كذب وقتها، ليعلن التلفزيون المصري رسميا الآن خبر وفاة احمد زويل.

تحديث:  أكد الآن  المستشار الإعلامي للدكتور أحمد زويل، شريف فؤاد أن الدكتور أحمد زويل مات علي فراشه بمنزله وسط عائلته  بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان بحالة طبيعة جدا مع عائلته.

13938532_1795582197384941_1476755692647820774_n

جنازة أحمد زويل

تحديث: هذا واكد أيضا المستشار الإعلامي للدكتور أحمد زويل، أن وصية أحمد زويل، هي دفنه بمصر، وأن أسرته بالفعل قرارات بالفعل دفنه بالقاهرة، وأنه جاري الآن التنسيق من السلطات المصرية لتسهيل إجراءات تشيع جنازة أحمد زويل.

تحديث

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.