تقرير صادم يدفع بنواب البرلمان بالتهديد بسحب الثقة من الحكومة
المهندس شريف اسماعيل

كشف آخر تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لعام 2016، عن أرقام صادمة ومؤشرات صادم بسبب اضمحلال الوضع الاجتماعي والاقتصادي في مصر ووصول عدد الفقراء في مصر وفقاً للتقرير إلي 27.8% الذين لا يقدرون على توفير احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومشرب.

هذا ووفقاً للتقرير فقد وصلت نسبة الفقراء إلى 57% من سكان الريف والوجه القبلي مقابل 19.7% من ريف الوجه البحري، الأمر الذي استنكره نواب مجلس الشعب وطالبوا بضع حل لرفع مستوي المعيشة، ومواجهة ظاهرة الغلاء وارتفاع الأسعار والاهتمام بالمشروعات الصغيرة.

وفي سياق متصل قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، وعضو لجنة الإسكان بالمجلس، أن السبب الأساسي في زيادة الفقر هي حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسبب الإجراءات العشوائية والتي تقوم بها وتزيد من ارتفاع الأسعار، والحكومة غير قادرة علي حل الأزمات أو وضع حلول سليمة.

وأشار إسماعيل أن استمرار الحكومة في الوضع التي عليه سوف ويؤدي إلي سحب الثقة منها، مشدداً علي أن الحكومة غير قادرة على إدارة الأزمات ولا تسعي إلى اتخاذ إجراءات، وأن أول ما يمكن فعله أي حكومة في مثل تلك الأوضاع مثل فرض ضريبه على الأغنياء وتطبيق الحد الأقصى للأجور.

 نواب يهددون الحكومة بسحب الثقة
نواب يهددون الحكومة بسحب الثقة – موقع برلماني

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.