آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2016

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2016

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 5 أغسطس لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم ببدء حجز 58 ألف قطعة أرض الأحد القادم، انتهاء تنفيذ طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجاري، لقاء وزير الشباب والرياضة بشباب الجامعات بالإسكندرية، لقاء وزيري الطيران والسياحة بوزير النقل الأردني، تحصيل 6 مليون جنيه يوميا من سارقي التيار الكهربائي.

بدء توزيع ألبان الأطفال بوحدات الرعاية الصحية سبتمبر القادم، سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء 12.25 جنيها، عبور 14.5 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الجمعة الموافق 5 أغسطس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5 أغسطس 2016

بدء حجز 58 ألف قطعة أرض الأحد القادم

تطرح يوم الأحد القادم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كراسات الشروط الخاصة بحجز ثماني وخمسين ألف قطعة أرض ضمن الإسكان الاجتماعي، على أن تتوافر تلك الكراسات في كافة فروع بنك التعمير والإسكان.

انتهاء تنفيذ طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجاري

صرح وزير النقل الدكتور جلال مصطفى السعيد عن الانتهاء من أعمال تنفيذ طريق القاهرة – السويس الحر بطول سبعين كيلو مترا مع نهاية شهر أغسطس الجاري.

لقاء وزير الشباب والرياضة بشباب الجامعات بالإسكندرية

يلتقي اليوم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بشباب الجامعات في لقاء مفتوح بمحافظة الإسكندرية، وذلك في حضور البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية.

لقاء وزيري الطيران والسياحة بوزير النقل الأردني

التقى كل من وزير النقل الدكتور جلال مصطفى السعيد ووزير الطيران شريف فتحي ووزير السياحة يحيى راشد بوزيري السياحة والنقل الأردنيين؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

تحصيل 6 مليون جنيه يوميا من سارقي التيار الكهربائي

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن تحصيل ستة مليون جنيها بشكل يومي، وذلك من مستخدمي تيار الطاقة الكهربائية بصورة غير مشروعة، كما صرح عن إمكانية حدوث أخطاء في قراءة عدادات الكهرباء؛ نتيجة زيادة عدد المشتركين الذين يصلوا إلى 32 مليون مشتركا.

بدء توزيع ألبان الأطفال بوحدات الرعاية الصحية سبتمبر القادم

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن البدء في توزيع ألبان الأطفال الصناعية من خلال وحدات الرعاية الصحية بدلا من الصيدليات خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء 12.25جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم بالسوق السوداء 12.25 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الجنيه الذهب بالأسواق المصرية اليوم 3560 والذهب عيار 24 اليوم 509 جنيها.

عبور 14.5 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 238 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 14.5 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة والصغرى 26 درجة.