الوزيرة غادة والى تعلن مفاجأة حول بدء صرف معاشات اغسطس بالزيادة المقررة
الوزيرة غادة والى تعلن مفاجأة حول بدء صرف معاشات اغسطس بالزيادة المقررة

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي، أنه قد تم بالفعل البدء في عملية صرف المعاشات الخاصة بشهر أغسطس بالزيادة المعلن عنها، بالإضافة إلى الزيادة المقررة لشهر يوليو الماضي والتي تقدر بحد أدني 125 جنيه وبحد أقصى 323 جنيه، حيث أنه قد تم صرفها مساء يوم أمس الأحد في كروت الـ ATM وسيتم الإستمرار في الصرف حالياً في المكاتب الخاصة بالتأمينات.

كما أشارت غادة والي في بيان صحفي أنه قد تم تشكيل خلية عمل تعمل على إتصال مباشر بجميع المناطق والمكاتب الخاصة بالتأمينات، على مستوى الجمهورية ككل، وذلك من أجل تسريع عملية الصرف وإزالة كافة العوائق التي تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين عنهم.

وقد أضاف رئيس صندوق التأمين أبو المجد عبد الله، أنه قد تم بالفعل تزويد جميع ماكينات الصرف التابعة للهيئة بالأموال اللازمة، وأنه قد تم بدء الصرف، كما أن منافذ هيئة البريد ستقوم بتنفيذ قرار الصرف الخاصة بالمعاشات بالإضافة إلى الزيادة المقررة ذلك بدءاً من يوم 5 أغسطس على أن تقوم البنوك بالصرف يوم 10 أغسطس الحالي.

مشيراً أبو المجد إلى أن هذه الزيادة تقدر بمبلغ 13.5 مليار جنيه سنوياً، ليستفيد من هذه الزيادة 9 مليون فرد، مؤكداً أن كافة الأماكن المقررة للصرف على إستعداد تام في الصرف في المواعيد المحددة، بالإضافة إلى أنه تم بالفعل تجهيز السيارات التي تقوم بتوصيل المعاشات إلى أصاحبها في المنازل حسب رغبتهم.

كما أضاف رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام و الخاص سامي عبد الهادي، أنه قد تم زيادة أجر الإشتراك التأميني ليصل إلى ما يعادل 400 جنيه شهرياً، في حالة الأجور الأساسية أو الأجور المتغيرة، وذلك إعتباراً من شهر يوليو السابق بزيادة تقدر 25% سنوياً لمدة تعادل خمس سنوات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.