موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 وقائمة الكليات والمعاهد المتاحة لهم
تنسيق الدبلومات الفنية

بعد اعتماد الدكتور الهلالي الشربيني نتيجة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وظهورها منذ فترة، تتجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور إلى التنسيق للاطمان على مستقبلهم، وسوف نقدم لكم في هذا المقال موعد ظهور نتيجة التنسيق، فقد كانت الوزارة منتظرة ظهور نتيجة الثانوية العامة وأن تنتهي من أعمالها، لإعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، ومن المفترض أن يتم الإعلان عنها في أوائل شهر أغسطس الحالي بموعد أقصاه الأسبوع الثاني من هذا الشهر.

وقد تقدم للامتحان 600000 طالب وطالبة، وكانت نسب النجاح كالتالي:

  • وكانت نسبة النجاح في الدبلوم الزراعي 34.59%.
  • وارتفعت عنها في الدبلوم الفني التجاري لتصل إلى 58.6%.
  • أما عن دبلوم نظام ال5 سنوات فنسبة النجاح به 79.56%.
  • وبالنسبة للتعليم التبادلي فنسبة النجاح به 57.29%.

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

حدد مكتب التنسيق الكليات التي يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بها وهي كليات الزراعة والهندسة والتجارة والفنون التطبيقية والسياحة والآثار والتربية والتمريض والخدمة الاجتماعية والتربية النوعية، وقد تحدد المجموع الواجب الحصول عليه للتقديم بالكليات لنظام ال3 سنوات وهو 70%، ولنظام الخمس سنوات 75%.

عند حصول الطالب على مجموع 85% أو أكثر يمكنه الالتحاق بالكلية دون عمل معادلة، لكن الطلاب الحاصلين على أقل من ذلك فيجب عليهم اتباع شروط معينة للالتحاق بالكليات.

حتى يتمكن الطالب من دخول كلية الهندسة يجب عليه أولاً عمل معادلة والنجاح بها، أوأخذ معهد صناعي سنتين والتقديم بعده للتنسيق، وبالنسبة لكلية التجارة يشترط أيضاً عمل معادلة أو التقديم لمعهد فني صناعي سنتين ثم التحويل لكلية التجارة، وبالمثل نفس الشروط للالتحاق بكلية الزراعة.

مع أطيب تمنياتنا لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.