الدولار يواصل اشتعاله في السوق السوداء بالرغم من غلق 10 شركات صرافة وتثبيت سعر الجنيه في البنوك
الدولار-الأمريكي

عاود سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه مرة أخرى، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، ليتخطى حاجز الـ 12 جنيه للمرة الثانية في تاريخه، بالرغم من الإجراءات الرادعة التي اتخذها البنك المركزي المصري، ضد شركات الصرافة المتلاعبة بسعر الورقة الخضراء، والتي وصلت لغلق 10 شركات صرافة، والحملات الأمنية المكثفة من مباحث الأموال العامة لملاحقة تجار العملة والمضاربين.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، مقابل الجنيه المصري 12.25 جنيه للشراء، و12.45 جنيه للبيع، في ظل حالة من الترقب والحذر للمتعاملين، نتيجة تداول أنباء حول موافقة الحكومة على تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار بنسبة 20% في البنوك.

سعر الدولار في البنوك..استقر سعر صرف الورقة الخضراء في البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد تثبيت البنك المركزي المصري لسعر الجنيه اليوم في العطاء الأسبوعي.

تحديث..ذكرت مصادر أن هناك حالة من الترقب والارتباك، تسود تعاملات السوق السوداء اليوم، بعد طلب بعثة صندوق النقد الدولي من مصر تعويم الجنيه، كشرط للموافقة للحصول على القرض المقدر بـ 12 مليار دولار، في حين أن الحكومة رفضت التعويم الكامل للجنيه المصري، وأبدت موافقتها على تخفيض قيمته بنسبة 20% ليتجاوز في البنوك الـ 10 جنيهات، مما يشير إلى موجة اشتعال جديدة للدولار، من الممكن أن تصعد به إلى 16 جنيه في السوق السوداء.

وكان مصدر مصرفي، قد صرح لمحرر “مصر فايف” في وقت سابق، بأن الرقابة الأمنية على المصارف، وتجار العملة في السوق الموازية، ما هي إلا مسكنات وحلول مؤقتة للأزمة، لأن السبب الرئيسي لارتفاع سعر صرف الدولار يكمن في قلة المعروض منه، وذلك يرجع لضعف الموارد الدولارية في مصر منذ مطلع العام الجاري 2016.

وأكد المصدر، على أن شركات الصرافة، كانت تنفذ عمليات تحويل عملة بالجملة خارج مقارها، حتى تستطيع الإفلات من القبضة الأمنية، والرقابة اللصيقة من مباحث الأموال العامة لها، ولذلك فإنه كان من الواضح أن هناك حالة من الركود في التعاملات خلال الأيام القليلة السابقة، في مكاتب الصرافة، بل إن بعضها أوقف التعامل نهائيا بحجة عدم وجود دولارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحكومة مش حطة ادمها حد غير شركات الصرافة مع العلم بان معظم المستسمرين وجهو اموالهم لتجارة العملة لابد من الضوابط الاتية 1/ بيع وشراء العملة قاصر على البنوك الخاضعة للبنك المركزي فقط 2/ انشاء هيئة باسم مستخدمي الدولار يتقدم اليها راغبي الحصول على الدولار 3/تصنيف مستخدمى الدولار الى قائمة اولا وتحمل كرت صرف احمر وهم العلاج بالخارج والدراسة والمائتمرات العلمية استيراد علاج……….الخ كرت صرف اخضر لستيراد المستلزمات الصنعية والخامات الاولية …..الخ كرت اصفر لادوات التجميل التحف العاب الاطفل المحمول ردياء الصنع 4/ يتوجة مستخدمى الدولار الى البنك لصرف الدولار يتم الصرف بنائن على لون الكرت واسبقية المتقدم 5/عند استخدام الدولار مثلان للسفر يسائل المستخدم على كرت الصرف وايصال البنك لعدم المسائلة القانونية 6/ اى شخص يحمل دولارات ولايحمل ايصال البنك يخضع للمحاكمة كامغرب يريد تدمير بلادة

  2. الحكومة مش حطة ادمها حد غير شركات الصرافة مع العلم بان معظم المستسمرين وجهو اموالهم لتجارة العملة لابد من الضوابط الاتية 1/ بيع وشراء العملة قاصر على البنوك الخاضعة للبنك المركزي فقط 2/ انشاء هيئة باسم مستخدمي الدولار يتقدم اليها راغبي الحصول على الدولار 3/تصنيف مستخدمى الدولار الى قائمة اولا وتحمل كرت صرف احمر وهم العلاج بالخارج والدراسة والمائتمرات العلمية استيراد علاج……….الخ كرت صرف اخضر لستيراد المستلزمات الصنعية والخامات الاولية …..الخ كرت اصفر لادوات التجميل التحف العاب الاطفل المحمول ردياء الصنع 4/ يتوجة مستخدمى الدولار الى البنك لصرف الدولار يتم الصرف بنائن على لون الكرت واسبقية المتقدم 5/عند استخدام الدولار مثلان للسفر يسائل المستخدم على كرت الصرف وايصال البنك لعدم المسائلة القانونية 6/ اى شخص يحمل دولارات ولايحمل ايصال البنك يخضع للمحاكمة كامغرب يريد تدمير بلادة

  3. الحكومه هى اللى بتلعب بالدولار وتعليه علشان ينعشوا الميزانيه .. يافندم مسؤلى الحكومه هما اللى بيتاجروا فى الدولار .. وهما وراء هذه الاسعار وورا الولعه اللى احنا فيها …هما اللى عايزين الاسعار تولع كده علشان يخفضوا الجنيه وتنتعش الميزانيه …وطبعا مظبطين نفسهم الاول وبيتاجروا فى الدولار لصالح جيوبهم .. ويولع باقى عبيد الشعب .. والمهم فاكرين ان هيخش علينا الافلام ومش هنفهم لعبهم القذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.