آخر موضة: إطالة و تكثيف الشعر باستخدام حشرة “القمل” و رأي الطب في ذلك
القمل

يسعى الإنسان دائماً للحصول على مظهر جميل وجذاب، ويعتبر الشعر من أهم سمات جمال المرأة والرجل على حدٍ سواء، و يتكون الشعر من بُصيلات و عندما يصل عمر الشعرة إلى زمن معين تسقط و تُستبدل بشعرة بديلة، و لكن بسبب مرض معين أو تعرض الشعر لعوامل غير صحية يتأثر الشعر ويصبح متقصف و غير صحي، و لذلك يبحث العديد من الناس عن أساليب غير تقليدية للحصول على شعر كثيف وناعم .

و قد انتشرت في الفترة الأخيرة تجربة غريبة بين النساء، خاصة الخليجيات، وهى إطالة الشعر بواسطة “القمل” وذلك عن طريق وضعها في فروة الرأس، واللاتي يقومن بشراء القملة الواحدة بعدة ريالات .

من جانبه فقد أكد الدكتور “عصام فؤاد”، أخصائي التجميل أن تلك التجربة موجودة منذ زمن بعيد في بعض دول شرق آسيا مثل الهند والصين وبعض الولايات الأمريكية، و يُعتقد أن حشرة القمل تقوم بتحريك الدم بفروة الرأس من خلال وخزها باستمرار والتي تزيد من سرعة إطالة الشعر و الزيادة من كثافته، وهذا ما نراه في بعض الفتيات المصريات اللاتي يعانين من حشرات الرأس تجدهن ذات شعر جميل وكثيف .

و لكن أكد فؤاد، أن اتباع الأساليب العلمية والطبية هو الطريق الآمن للحصول على الشعر الجميل، وأنه ليست كل الموضات تكون مفيدة في كل الآحيان، فربما أن تكون أضرارها أكثر من نفعها .

من جانبه فقد أكد الدكتور “علي رمضان”، استشاري الجلدية أن ما يُروج عن فوائد القمل للشعر عاري تماماً من الصحة، و أنه ليس له فائدة لفروة الرأس، بل على العكس فإنه يُصيب فروة الرأس بسبب عدم الاعتناء بالنظافة الشخصية والذي يؤثر على صحة الإنسان .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.