مفاجأة: فرض رسوم وزيادات على المواطنين لتحسين دخل الشرطة والقضاء وتوفير الرعاية الكاملة لهم
السيسي

سادت حالة من الجدل في أوساط الشارع المصري في الآونة بعد فرض زيادات على بعض الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين من أجل القضاء والشرطة، ودائماً يتحمل الفقير هذه الضرائب والزيادات من أجل الأغنياء فيزداد الغني غنى ويزداد الفقير فقرا.

فقد أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة قامت بالموافقة على مشروع القانون المُحال إليها بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، وجاء في في تعديل القانون رفع  جميع الرسوم المقدمة على كافة الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات التى تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية والوحدات والمصالح والإدارات التابعة لها.

برلمانيومن ناحية أخرى “أجرت الحكومة تعديلات على أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 والخاص بإنشاء صندوق للخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية المدنية والعسكرية والتى نصت على أن “يفرض طابع تمغة بمبلغ 10 جنيهات على الشهادات التى تستخرج من المحاكم على اختلاف درجاتها والنيابة العامة ومجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وكذا صحف الدعاوى وتقارير الطعن فى الجنح والمخالفات ومذكرات أسباب الطعن بالنقض وذلك لصالح صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، وتحسين الخدمات المقدمة لهم من رعاية طبية ومصايف وما إلى ذلك”.

اليوم السابع

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تحت امرك ياحكومه اشبعي وبلاش احنا وجهزو اجسادكم لبيت الدود في القبر وعند ارحم الرحمين مفيش لاوسطه ولا رتبه وشجعو الجيش والشرطه والقضاء علي القضاء علي الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.