مفاجأت تنسيق الجامعات 2016 إرتفاع الحد الأدني في عدد من الكليات وإنخفاضها في كليات أخري
تنسيق القبول بالجامعات

كشف المجموع التكراري لنتيجة الثانوية العامة 2016 عن عدة مفاجأت في التنسيق تتمثل في إرتفاع الحد الأدني للقبول بكليات الطب وذلك بدرجة واحدة عن العام الماضي ، ودرجة ونصف لطب الاسنان، ودرجتين ونصف للصيدلة .

كذلك كشف المجمع التكراري عن إنخفاض الحد الأدني للقبول بكليات الهندسة بمقدار درجتين ونصف ،كما أوضح المجموع التكراري عن وجود عدد من الأماكن الباقية لطلاب المرحلة الثانية بكليات الحاسبات والمعلومات لطلاب الشعبة الهندسية وكذلك وجود أماكن باقية في عاهد الهندسة وبذلك يكون طلاب المجموعة الهندسية هم أسعد حالاً من طلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية والذين لم يتم يتبقي لهم أية كلية من كليات القمة وذلك بسبب إرتفاع الحد الأدني للقبول بتلك الكليات نتيجة لإرتفاع مجاميع الطلاب بالشعبتين العلمية والأبية.

وبهذا يكون الحد الأدني للقبول بكليات الطب 404 درجة أي بنسبة 98.5% ، والحد الأدني للقبول بكليات طب الأسنان 403.5 درجة أي بنسبة 98.4% والصيدلة بمجموع 399.5 أي بنسبة 97.4% والهندسة بمجموع 383 درجة بنسبة 93.4%.

من جهته قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي إلغاء كافة الاستثناءات الخاصة بتنسيق الثانوية العامة هذا العام إلتزاما بالقرارات الصادرة عن المجلس الأعلي للجامعات ولتحقيق العدالة بين جميع الطلاب.

واشار وزير التعليم العالي بأنه سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات يوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2016

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.