موعد ظهور نتيجة التنسيق توقعات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى “انخفاض الحد الأدنى لكليات الهندسة”
تنسيق الثانوية العامة

بدأت يوم الخميس الماضي عمليات تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة وعددهم 127413طالب وطالبة، بحد أدنى 96.6% لشعبة علمي علوم، و92.7 % لشعبة الرياضيات، وسوف تنتهي هذه الفترة مساء يوم الإثنين الموافق 1/8/2016، وسوف نقدم لكم في هذا المقال أخر توقعات تنسيق المرحلة الأولي.

توقعات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، أثارت هذه التوقعات فرحة لطلاب شعبة الرياضيات وبعض القلق لطلاب الشعبة العلمية، حيث أن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة انخفض بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى بمجموع 383 درجة بنسبة 93.4% وهو منخفض عن العام الماضي بدرجتين ونصف، وتشير التوقعات أيضاً إلى انه سوف توجد  أماكن فارغة في كليات الحاسبات والمعلومات ومعاهد الهندسة لطلاب المرحلة الثانية.

أما عن شعبة علمي علوم، فقد ارتفع الحد الأدنى للقبول بكلية الطب بمقدار درجة عن العام الماضي ليكون بمجموع 404 درجة أي بنسبة 98.5%، وبالنسبة لكلية طب الأسنان ارتفع الحد الأدنى للقبول بها درجة ونصف عن العام الماضي ليصل إلى 403.5 درجة بنسبة 98.4%، أما عن كلية الصيدلة فقد ارتفع الحد الأدنى بها إلى درجتين ونصف ليصبح 399.5 بنسبة 97.4%.

وقد أشار الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي أنه سوف يتم الالتزام الكامل بقرارات المجلس الأعلى للجامعات قائلاً:

طول من أنا موجود مفيش استثناءات والمنظومة تعمل بعدل”، مشيرا إلى أن التوقعات تؤكد انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة على مستوي الجمهورية.
وأكد أن 5 أيام فقط كافية للطلاب لتسجيل رغباتهم قائلاً:

أناشد الطلاب وأولياء الأمور بالتقدم في الوقت المقرر حتى لا يعرضوا نظام التنسيق لمشكلات.

موعد ظهور نتيجة تنسق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016

أكد مصدر مسئول من وزارة التعليم العالي أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم السبت المقبل الموافق 6/8/2016 ليأخذ العاملين بمكاتب التنسيق الوقت الكافي للعمل.

ونتمنى لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة التوفيق، والصعود إلى أعلى المراكز.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تاثير الحافز الرياضي لرفعه الحد الادني غير دستوري لانه يتنافي مع مبدا تكافؤ الفرص وغير عادل ولا يجب ان يكون الحافز الرياضي علي حساب الطلبه المتفوقين هذا ظلم بين الرجاء اعادة النظر فعلي القائمين علي هذا ان يجدوا طرييقه لا تؤثر وتؤدي الي رفع الحد الادني لكليات القمه

  2. ده ظلم والله حتى يبقى زي العام الماضي لان كده هايبقى ظلم جامد جدا على المتفوقين بمجهودهم ورفعوا الغشاشين ارحموووووووووونا حرام عليكم ياظلمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.