تعرف على علاقة  “دول العالم”  بإسرائيل من خلال “خريطة نتنياهو”
خريطة نتنياهو

نشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الخريطة التي أعدها رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”حيث توضح الخريطة مكانة إسرائيل بين الأمم، والتفاؤل بمستقبل إسرائيل على المستوى العالمي .

وبينت ” الصحيفة ” أن الخريطة التي قدمها ” نتنياهو ” على أعضاء في الكنيست الإسرائيلي قد تم تحديد بعض الدول وتظليلها باللون الأسود، باعتبارها دول أعداء لإسرائيل وهذه الدول هي: (كوريا الشمالية، أفغانستان،سوريا، إيران، العراق) ولم يتم تظليل دول أخرى باللون الأسود، مما يدل على أن بقية الدول لم تكن عدائية لإسرائيل .

وأشارت “الصحيفة الإسرائيلية” بأن موقف مصر لم يتم تحديده فى تلك الخريطة، حيث جاءت مصر محددة باللون الأخضر، وهذا اللون يدل على أن علاقة الدولة المحددة باللون الأخضر لا يوجد بينها وبين إسرائيل أى علاقات، والدول المحددة (باللون الأزرق) “تفكر فى إقامة علاقات جيدة مع إسرائيل “، والدول المحددة (باللون الأحمر) تدل على وجود علاقات سياسية ناجحة مع إسرائيل، ومنها إثيوبيا وبعض الدول الإفريقية الأخرى .

وبينت الصحيفة بأنه تم رسم هذه الخريطة لغرض سياسي وهو أن تظهر إسرائيل للعالم بأن علاقاتها الدولية فى ازدهار وتطور مستمر مع الدول، وأن لها الكثير من الأصدقاء حول العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.