سعر الدولار اليوم..وخبيرة اقتصادية الورقة الخضراء ستسجل 16 جنيه..وخسائر مالية كبيرة لشركات الصرافة
الدولار الأمريكي 1

تشهد أسواق الصرافة في مصر، حالة من الارتباك والتخبط الشديدين، حول سعر صرف الدولار الأمريكي بالسوق السوداء، في ظل حالة من الخوف والحذر الذي يتملك أصحاب شركات الصرافة، من إجراءات البنك المركزي، والملاحقات الأمنية من مباحث الأموال العامة.

وتباين سعر الورقة الخضراء بشكل كبير من مكان لأخر، على حسب العرض والطلب، وعلى حسب التشديدات الأمنية التي تمارس على تجارة العملة، وعلى حجم الشائعات التي تطلق حول ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار، ولأول مرة في التاريخ، يصل الاختلاف في السوق السوداء بين السعر المتداول للعملة الأمريكية لأكثر من 100 قرش، بحسب عمليات تحويل عملة تمت بالفعل، وبحسب تصريحات متواترة على الوسائل الإعلامية بهذا الشأن.

سعر الدولار اليوم..وصل الاختلاف في السعر المتداول للورقة الخضراء، في السوق السوداء، لأكثر من 100 قرش، حيث نفذت بعض عمليات بيع الدولار الأمريكي بـ 11 جنيه، ولكن تحت ضغط من مباحث الأموال العامة، مما تسبب في خسائر مادية كبيرة لشركات الصرافة، التي نفذت تلك العمليات، مما اضطر بعض الشركات لوقف التعامل حتى لا تخسر أكثر من ذلك.

وفي نفس الوقت، صرح “أحمد شيحة” رئيس شعبة المستوردين، بأن سعر صرف الدولار يدور حول 12 جنيه في تعاملات السوق الموازية.

وقالت الخبيرة الاقتصادية، الدكتورة “عالية المهدي”، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الأسبق، أن الجنيه المصري غير مقوم بقيمته الحقيقية في السوق المصري، مشيرة إلى أن ارتفاع سعر الدولار أمر طبيعي.

وأضافت “المهدي” أن اللعب بالسعر ما بين ١١ جنيهًا و١٣ جنيهًا خلال الأسابيع الماضية ما هو إلا وسيلة لتقبل الشعب مبدئيا للفكرة، ثم تطبيقها علي السعر الرسمي الذي قد يبدأ عند ١٢ جنيهًا ويتأرجح في المدي بين ١٢ و ١٥او ١٦ جنيهًا خلال الأشهر القادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أن اللعب بالسعر ما بين ١١ جنيهًا و١٣ جنيهًا خلال الأسابيع الماضية ما هو إلا وسيلة لتقبل الشعب مبدئيا للفكرة، ثم تطبيقها علي السعر الرسمي الذي قد يبدأ عند ١٢ جنيهًا ويتأرجح في المدي بين ١٢ و ١٥او ١٦ جنيهًا خلال الأشهر القادمة
    #الحل البدأ فورا في الإصلاح الاقتصادي وضع خطة واضحة والعمل بها فورا . الشفافية بين الحكومة والشعب .
    خالص تحياتي
    مواطن مصري

  2. والله لو الدولارقدامى ب10 جنيه مش هشتريه .. الاسعار ديه مش حقيقيه ودى الحكومه هى اللى بتلعب لغب قذر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.