وزير التربية والتعليم يؤكد ان الإمتحانات ستكون مطابقة للمواصفات

وزير التربية والتعليم يؤكد ان الإمتحانات ستكون مطابقة للمواصفات

أكد الدكتور / محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الإمتحانات وعلى حد قوله لن تكون سهلة ولا صعبة بل ستكون ” مطابقة للمواصفات “, إذ اكد سيادته على اللجنة التى عقدت لواضعى الإمتحان مراعاة ظروف التأجيلات وكذلك الظروف التى تمر بها البلد .

وزير التربية والتعليم يؤكد ان الإمتحانات ستكون مطابقة للمواصفات 7

جاء ذلك عقب اجتماع سيادته بلجنة واضعى امتحانات الثانوية العامة التى تشكلت منذ أيام , وذلك بعد ما ورد التحريات الأمنية اللازمة لذلك , وبمقتضاها تم تعيين 19 عضوا لوضع امتحانات الثانوية العامة , إذ يقومون بوضع 19 امتحان للثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى .

وكما أكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى / محمد سعد أن 380 ألف طالب قد ملئوا استمارات الثاتوية العامة الخاصة بهم وقد تم ذلك الكتورنيا , ومن المنتظر أن يتم الباقى ملئ استماراتهم عقب عودة الدراسة فى 8 مارس الجارى , كما أعقب ذلك بأن اللجنة الفنية لواضعى الإمتحانات سوف تنعقد فى الأسبوع المقبل لبحث المعايير الفنية المقبولة لورقة الإمتحان فى جميع المواد .

كما قدمت الإدارة العامة للتعليم للثانوى للدكتور محمود ابو النصر كشف باسامى المرشحين لرئاسة لجان الكنترول لهذا العام , وقد وافق عليها الوزير عقب وصول التحريات الأمنية الخاصة بالمرشحين .

ومما تجدر الإشارة إليه أن اللجنة العامة قد انتهت مما يقارب عدده 1426 من رئيس لجنة , وعدد أيضا من المراقبين الأوائل , حيث أجرت الوزارة فى فبراير الماضى لقائاتها ومقابلاتها الشخصية بالمراقبين الأوائل الذى ينتظر توزيعهم على السبعة وعشرون محافظة .

كما نفى رئيس امتحانات الثانوية العامة إقصاء أى مرشح ممن تم ترشيحهم كمراقب أو كرئيس لجنة كنترول بحسب ما أشيع لكونه إخوانيا أو ما إلى ذلك.