سعر صرف الدولار اليوم الجمعة 29/ 7  وسط حالة من الركود والترقب تسيطر على السوق السوداء
سعر الدولار الأمريكي اليوم

شهد سعر صرف الدولار مع بداية تعاملات اليوم بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري حالة من الاستقرار النسبي، حيث سجل 11.20 جنيه للشراء و11.30 للبيع، بينما استقر سعره بالبنوك الرسمية عند مستوى 8.83 للشراء و 8.88 للبيع .

فيما أكد بعض الاقتصاديين والمتعاملين، عدم صحة الأنباء المتداولة عن انخفاض سعر الدولار إلى دون حاجز الــ 11 جنيه، بسبب الأنباء المتواترة عن قيام الحكومة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي على اقتراض 12 مليار دولار لدعم برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، و بسبب القرارات التي اتخذتها المجموعة الاقتصادية بوقف الاستيراد العشوائي، و الحملات الأمنية التي تقوم بها مباحث الأموال العامة والتي أسفرت عن إغلاق العديد من شركات الصرافة .

كما أكد المتعاملين، أن هناك حالة من الركود و الترقب تسيطر على السوق السوداء، وتوقف شبه تام لحركة البيع والشراء، و أضافوا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للمحافظة على سعر الدولار وقتية التأثير، و أن الدولار سوف يعاود الارتفاع من جديد .

من جانبه أكد عمر الجارحي وزير المالية، أن أزمة ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء نتيجة حتمية للتدهور الاقتصادي، و الذي يؤدي إلى زيادة الطلب على الاستيراد، وخاصة مع التدهور المستمر لإيرادات قطاع السياحة في الفترة الأخيرة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.